مرشح الرئاسية الأفغانى يتعهد بتوقيع اتفاقية أمنية مع واشنطن حال فوزه

السبت، 31 مايو 2014 05:33 م
مرشح الرئاسية الأفغانى يتعهد بتوقيع اتفاقية أمنية مع واشنطن حال فوزه قوات أمريكية "أرشيفية"
كابول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعهد المرشح للانتخابات الرئاسية الأفغانية أشرف غنى بتوقيع اتفاقية الأمن الثنائى مع واشنطن فور توليه منصب رئيس أفغانستان القادم.

وذكرت صحيفة "كاما" الأفغانية نقلا عن غنى قوله إنه "على استعداد لتوقيع اتفاقية الأمن مع واشنطن فى محاولة لضمان استمرار الدعم الدولى لقوات الأمن الأفغانية".. وأضاف أن "السبب فى ذلك هو أن قواتنا الأمنية القومية تحتاج إلى ضمانات بشأن شراكتنا العالمية هذا بالإضافة إلى المصادر البشرية والمادية التى من الممكن أن تأتى من خلال اتفاقية الأمن الثنائي".

وأصر غنى على تكثيف الجهود وتركيزها على محادثات السلام الأفغانية مع الجماعات المسلحة المناوئة للحكومة فى العاملين المقبلين.

وتعهد أيضا بزيادة تحسين علاقات أفغانستان مع الدول الإقليمية، ومنها باكستان، قائلا إنه "من الممكن أن تنخرط الدولتان فى نوع من الحوار مثل الذى شاركت فيه فرنسا وألمانيا عقب الحرب العالمية الثانية"، متنبأ أن تصبح الدولتان "دعائم الاستقرار فى المنطقة".

جاءت هذه التصريحات بعد أن أعلن الرئيس الأمريكى باراك أوباما الثلاثاء الماضى أن بلاده تخطط لسحب جميع قواتها من أفغانستان فى 2016، وأن هذه الخطة ستبدأ بخفض عدد القوات المنتشرة هناك إلى 9 آلاف و800 جندي.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة