"الوطنى التونسى" يفشل فى الفصل بين الانتخابات التشريعية والرئاسية

الإثنين، 05 مايو 2014 07:32 م
"الوطنى التونسى" يفشل فى الفصل بين الانتخابات التشريعية والرئاسية منصف مرزوقى
تونس (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فشلت جلسة الحوار الوطنى فى تونس اليوم الاثنين فى التوصل إلى اتفاق بشأن مسألة الفصل بين الانتخابات الرئاسية والتشريعية من عدمه بسبب تباين مواقف الأحزاب السياسية.

ويناقش الحوار الوطنى الذى تشارك فيه الأحزاب الممثلة فى المجلس الوطنى التأسيسى برعاية منظمات وطنية يتقدمها الاتحاد العام التونسى للشغل الخلاف بشأن إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقبلة بشكل متزامن أم منفصل بعد أن تمت المصادقة الأسبوع الماضى على القانون الانتخابى. وتؤيد حركة النهضة الإسلامية خصوصا إجراء الانتخابات بشكل متزامن على عكس باقى الأحزاب.

وصرح رئيس المكتب السياسى للحركة عامر العريض للصحفيين اليوم بأن ضيق الوقت يدفع نحو خيار الدمج بين الموعدين الانتخابيين، مشيرا إلى أن التكلفة فى هذه الحالة ستكون أقل بنسبة 30 بالمئة من تكلفة الفصل.لكن الجبهة الشعبية تعارض هذا الخيار وتفضل الفصل بين الموعدين لضمان نزاهة أكثر فى الانتخابات.وقال الناطق باسم الجبهة حمة الهمامى إن تزامن الانتخابات سيؤدى إلى تزوير نتائجها.

ولم تحدد الهيئة المستقلة للانتخابات أى خيار أصلح لكنها عرضت مجمل الإيجابيات والسلبيات لكلا الخيارين بينما يتجه الحوار الوطنى لعقد جلسة ثانية للتوصل إلى خيار توافقى.

وكان رئيس الهيئة شفيق صرصار صرح بأن إجراء الانتخابات خلال العام الجارى ما زال ممكنا بشرط الإسراع بحسم الملف الحالى حتى يتم تحديد موعد نهائى للانتخابات مع توفير الإمكانيات اللوجيستية الضرورية للهيئة.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة