محافظ بورسعيد ورئيس قصور الثقافة يشهدان حفل تأبين "قاسم عليوة"

الثلاثاء، 10 يونيو 2014 06:18 م
محافظ بورسعيد ورئيس قصور الثقافة يشهدان حفل تأبين "قاسم عليوة" جانب من الحفل
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اللواء أركان حرب سماح قنديل، محافظ بورسعيد، وسعد عبد الرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، حفل تأبين الأديب الراحل مسعد قاسم عليوه، الذى نظمته الهيئة العامة لقصور الثقافة، بقصر ثقافة بور سعيد، كنوع من رد الجميل لما قدمه الأديب الراحل، أحد أبرز القامات الثقافية بمصر والوطن العربى من إسهامات فى مجال الثقافة والسياسة بصفة عامة وفى المجالات الأدبية بصفة خاصة.

وقال سعد عبد الرحمن، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، إن قاسم عليوة كان شرساً فى المطالبة بالحق والدفاع عن مبادئه التى لم يختلف عليها أحد، وأنه كان ضد مركزية الحركة الأدبية بالقاهرة، ومطالباً بالتوسع فيها بالأقاليم والاهتمام بأُدبائها أكثر وأكثر.

وأكد عبد الرحمن، أن مسعد قاسم عليوة كان يتميز بالحيادية والنزاهة فى نقده للهيئة، مؤكداً على جوانبه الإنسانية ومرعاه مشاكل زملائه من الأدباء وسعيه لإنشاء صندوق التكافل لهم.
فيما أشاد اللواء سماح قنديل، محافظ بورسعيد بما قدمه الأديب قاسم عليوة من إبداعات ثقافية وإسهامات سياسية للمدينة، وأنه ترك لنا إرثا ثقافيا يذكرنا به أديباً وإنساناً، فهو الغائب الحاضر بيننا دائماً.

وأشار محمد أبو المجد، رئيس الإدارة المركزية الشئون الثقافية، إلى ما كان يمتلكه قاسم عليوة من روح قتالية لمواجهة كل مشكلات الأدباء والعمل على حلها بشكل موضوعى، وما كان يمتلكه من إنسانيات فى التعامل مع كل الناس جعلته محبوباً منهم جميعاً.

كما دعا سعد عبد الرحمن، رئيس الهيئة، الحاضربن للوقوف دقيقة حدادا على روحه، وقام بتكريم اسمه بتقديم درع الهيئة لابنه شادى قاسم مسعد عليوة.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة