"معيتيق": شعب ليبيا وسطى وعلاج التطرف لن يتحقق إلا بالتنمية

الثلاثاء، 10 يونيو 2014 12:16 ص
"معيتيق": شعب ليبيا وسطى وعلاج التطرف لن يتحقق إلا بالتنمية رئيس الوزراء الليبى السابق أحمد معيتيق
طرابلس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رئيس الوزراء الليبى السابق أحمد معيتيق إنه مستقل، وليس محسوبا على تيار سياسى معين ، فى إشارة إلى أنه غير مدعوم من أى تيار دينى ، مؤكدا أنه حاول تشكيل حكومة توافق وطنى من خلال التواصل مع كافة الأطياف السياسية ليخرج البلاد من المأزق الذى تمر به.

وأوضح معيتيق ـ فى مقابلة خاصة مع قناة "سكاى نيوز عربية" الفضائية مساء أمس الاثنين أن الشعب الليبى شعب وسطى ، وعلاج التطرف لن يتم إلا بتحقيق برامج التنمية ، وإن على ليبيا أن تبحث عن شركاء استراتيجيين للنهوض بالبلاد.

وأضاف "على دول الجوار أن تتفهم الظروف التى تعيشها ليبيا ، وإن التدخل الأجنبى غير ممكن فى ليبيا " ، واعتبر أن قرار المحكمة الدستورية لم يكن موجها ضده بل ضد "شرعية الحكومة".

وأكد معيتيق أنه لم يقم باقتحام مبنى مجلس الوزراء ، وإنما تم استلام الوزارة بالتنسيق مع عبد الله الثنى ، وأضاف " نسعى لتحقيق التداول السلمى على السلطة فى ليبيا " ، لافتا إلى أن الثنى سيكون على رأس حكومة لتسيير الأعمال فى الفترة المقبلة.

ونفى رئيس الوزراء الليبى السابق ما تم تداوله بشأن توليه حقيبة الدفاع ، وقال إن حقيبة الدفاع عرضها هو على الثنى وليس العكس" ، موضحا أنه لم يتقدم لرئاسة الحكومة إلا بعد استقالة حكومة الثنى ، وأضاف أن جميع الخطوات التى اتخذها فيما بعد كانت بالتنسيق مع الثني.
وتعليقا على معركة الكرامة ، قال معيتيق "إن كرامة الليبيين فى الجلوس إلى طاولة الحوار وتحقيق الوفاق الوطني".

وكانت المحكمة الدستورية الليبية ، أعلنت عدم شرعية انتخاب حكومة أحمد معيتيق ، وسط صراع على السلطة بين رئيس حكومة تصريف الأعمال عبد الله الثنى ، ومعيتيق المنتخب من قبل عدد من أعضاء المؤتمر الوطنى العام الذى يشهد انقسامات بشأن شرعية انتخابه.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة