دراسة: الألمان شديدو الحرص على حماية بياناتهم الشخصية على الإنترنت

الخميس، 12 يونيو 2014 01:42 م
دراسة: الألمان شديدو الحرص على حماية بياناتهم الشخصية على الإنترنت أرشيفية
برلين (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أظهرت دراسة فى ألمانيا، أن مستخدمى الإنترنت فى البلاد يرفضون الإفصاح عن بياناتهم الشخصية.

وأظهر استطلاع أجرى فى إطار الدراسة وشمل 15 دولة أن 12% فقط من مستخدمى الإنترنت فى ألمانيا أبدوا استعدادهم لتبادل بعض البيانات الشخصية مقابل الحصول على عدد من المميزات التى تجعل استخدام الشبكة العنكبوتية مريحا فى حين أن متوسط مستخدمى الإنترنت المستعدين لذلك فى الدول التى شملها الاستطلاع تبلغ 27%.

وتبين من خلال الدراسة أن الهنود هم الأكثر استعدادا للتخلى عن خصوصية بعض بياناتهم مقابل الحصول على مثل هذه المميزات، وذلك حسبما أعلنت شركة "إى ام سى" المتخصصة فى الخدمات الاستشارية لتكنولوجيا المعلومات والتى أكدت أن هناك تناقضا بين آراء مستخدمى الإنترنت وتصرفاتهم الواقعية حيث لا يخفى هؤلاء قلقهم بشأن الأمن المعلوماتى وفى الوقت ذاته فإن 40% منهم لا يستخدمون كلمات مرور لحماية أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بهم.

وتبين من خلال الدراسة أن 41% من مستخدمى الإنترنت على مستوى العالم يعتقدون أن حكوماتهم تسعى لتوفير المزيد من حماية البيانات.

وفى نفس الوقت، يتوقع 81% من مستخدمى الإنترنت على مستوى العالم أن يتم الاستمرار فى تفريغ خصوصية البيانات من مضمونها خلال الأعوام المقبلة. وارتفعت هذه النسبة إلى 88% فيما يتعلق بالألمان.

وشملت الدراسة 15 ألف شخص فى عدد من الدول على رأسها فرنسا وبريطانيا والصين واليابان والبرازيل والولايات المتحدة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة