النرويج تقدم معونة إضافية بقيمة ٥٠ مليون كرونة لجمهورية وسط أفريقيا

الجمعة، 20 يونيو 2014 04:54 م
النرويج تقدم معونة إضافية بقيمة ٥٠ مليون كرونة لجمهورية وسط أفريقيا وزير خارجية النرويج بروج برانداه
أوسلو أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن وزير خارجية النرويج بروج برانداه تقديم ٥٠ مليون كرونة نرويجية إضافية لتعزيز المساعدات الإنسانية لجمهورية وسط أفريقيا وليصل بذلك حجم المساعدات الإنسانية النرويجية لوسط أفريقيا إلى ١١٠ ملايين كرونة فى العام الحالى.

وقال وزير الخارجية النرويجى -فى تصريح صحفى اليوم الجمعة- إنه التقى فى وقت سابق اليوم مع رئيسة وسط أفريقيا كاترين سامبا بانزا التى تزور حاليا النرويج للمشاركة فى منتدى أوسلو إن الوضع الأمنى فى جمهورية وسط أفريقيا يتطلب جهود مضاعفة من جميع منظمات الإغاثة لانقاذ الأرواح ومساعدة السكان المدنيين حيث أن الأمم المتحدة تلقت فقط نسبة ٣٤ فى المائة من إجمالى احتيجات عاجلة تقدر ب ٤ر٣ مليار كرونة.

وطالب المجتمع الدولى بالاهتمام بالوضع فى جمهورية وسط أفريقيا والمساهمة فى توفير الحماية للمدنيين ووضول المساعدات الإنسانية لهم موضحا أن ما يقرب من خمس مجموع السكان الذى يقدر ب٦ر٤ ملايين نسمة أضطر للهروب من منازلهم.

وأضاف برانداه أن ما يزيد على نصف مليون فرد فى العاصمة بانجى وخارجها يحتاجون إلى مساعدات غذائية عاجلة ومياه نقية ورعاية صحية ومأوى.

وأشار إلى أن النرويج تقوم فى الوقت الحالى باعطاء الأولوية لمشروع تعليم “أطفال الأزمات” وللأنشطة الإنسانية التى ترتكز على تشجيع التكامل الاجتماعى وتمهيد الطريق أمام إعادة المصالحة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة