شرطة إسرائيل تمنع الرجال دون الخمسين من دخول الأقصى لأداء صلاة الجمعة

الجمعة، 20 يونيو 2014 08:57 ص
شرطة إسرائيل تمنع الرجال دون الخمسين من دخول الأقصى لأداء صلاة الجمعة صورة أرشيفية
القدس(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الشرطة الإسرائيلية عن فرضها إجراءات مشددة تمنع الرجال دون سن الخمسين عاما من دخول المسجد الأقصى المبارك لأداء صلاة الجمعة اليوم.

وذكرت الشرطة الإسرائيلية - حسبما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" الرسمية - أنه لن يتم فرض إجراءات على دخول النساء، فيما أعلنت عن نشر قوات معززة فى شوارع وطرقات مدينة القدس المؤدية إلى الحرم القدسى الشريف منذ ساعات الصباح الباكر.

جدير بالذكر أن سلطات الاحتلال الإسرائيلى قامت فجر اليوم بإغلاق حاجز "قالنديا" العسكرى الذى يربط بين مدينتى القدس ورام الله بحجة إلقاء قنبلة يدوية الصنع على الحاجز، بينما أكد شهود العيان عدم وجود أى تفجير فى الحاجز، بل هو ادعاء إسرائيلى لتبرير إغلاق الحاجز اليوم الجمعة لمنع المواطنين الفلسطينيين من الدخول إلى القدس لأداء صلاة الجمعة فى المسجد الأقصى المبارك، خشية اندلاع مواجهات بسبب اجتياح جيش الاحتلال لغالبية مدن وقرى ومخيمات الضفة الغربية بحجة البحث عن المستوطنين الثلاثة المختفين منذ أكثر من أسبوع.

كما استشهد طفل (13 عاما) بالرصاص فى الصدر بقرية دورا الواقعة جنوب محافظة الخليل خلال المواجهات التى اندلعت فجر اليوم الجمعة بين الشبان وقوات الاحتلال الاسرائيلى ، حيث أطلق الجنود الرصاص الحى بشكل مباشر باتجاه الطفل الذى نقل إلى مستشفى الخليل الحكومى إلا انه قد فارق الحياة.

وقامت قوات كبيرة من الجنود الإسرائيليين من اقتحام بلدة دورا وشرعت فى عملية تفتيش وخلال ذلك قام الشبان برشق الجنود بالحجارة ، حيث رد الجنود بإطلاق الرصاص.

كما أصيب ثلاثة مواطنين بإصابات حرجة بعد أن فتحت قوات الاحتلال الاسرائيلى الرصاص خلال اقتحامها بإعداد كبيرة فجر اليوم الجمعة لمخيم "قلنديا" للاجئين الواقع شمال القدس المحتلة وانتشارها فى أزقته ، حيث اندلعت مواجهات عنيفة مسلحة بين القوات والعشرات من شباب المعسكر .

وقامت قوات الاحتلال بإغلاق حاجز قلنديا العسكرى الذى يربط بين مدينتى القدس ورام الله بحجة إلقاء قنبلة يدوية الصنع على الحاجز، بينما أكد شهود العيان عدم وجود أى تفجير فى الحاجز، بل هو ادعاء اسرائيلى لإغلاق الحاجز اليوم الجمعة لمنع المواطنين الفلسطينيين من الدخول إلى القدس لأداء صلاة الجمعة فى المسجد الأقصى المبارك ، خشية اندلاع مواجهات بسبب اجتياح جيش الاحتلال لغالبية مدن وقرى ومخيمات الضفة الغربية ، بحجة البحث عن الثلاثة مستوطنين المختفين منذ أكثر من أسبوع.
وفى بيت لحم ، أصيب فجر اليوم الجمعة أيضا أربعة مواطنين من بينهم طفل برصاص خلال اقتحام القوات الإسرائيلية لمخيم الدهيشة جنوب بيت لحم ، حيث شنوا حملة دهم واسعة النطاق لمنازل المواطنين وتفتيشها وتم اعتقال حوالى ٣٠ مواطنا من مختلف الأعمار ومن بينهم أسرى محررين.

وتستمر قوات الاحتلال الإسرائيلية فى التصعيد بمختلف محافظات الضفة الغربية منذ اختفاء ثلاثة شباب من المستوطنين الأسبوع الماضى ، حيث شنت حمالات اعتقالات واسعة اعتقلت خلالها ما يزيد عن ٣٦٠ مواطنا حتى الآن بالإضافة إلى المداهمات والمواجهات التى تفتح خلالها الرصاص الحى باتجاه المواطنين العزل.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة