وزير الخارجية الفرنسى يجرى اتصالا هاتفيا مع نظيره الأوكرانى

الجمعة، 20 يونيو 2014 06:30 م
وزير الخارجية الفرنسى يجرى اتصالا هاتفيا مع نظيره الأوكرانى وزير الخارجية الفرنسى لوران فابيوس
باريس أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجرى وزير الشئون الخارجية والتنمية الدولية الفرنسى لوران فابيوس اليوم "الجمعة" إتصالا هاتفيا بنظيره الأوكرانى الجديد بافلو كليمكين الذى أقر البرلمان تسميته مؤخرا .

وقال رومان مادال المتحدث الرسمى باسم الخارجية إن فابيوس قدم التهنئة لنظيره الأوكرانى بمناسبة توليه حقيبة الخارجية فى هذا التوقيت الحاسم بالنسبة لبلاده .

وأكد رئيس الدبلوماسية الفرنسية - خلال المحادثة الهاتفية - على أهمية بذل كافة الجهود من أجل التوصل إلى وقف إطلاق النار الدائم بشرق البلاد ، والذى يجب الالتزام به من الجميع .

كما شدد فابيوس على ضرورة استكمال الإصلاحات الداخلية بأوكرانيا لتلبية تطلعات المجتمع الأوكرانى بأكمله.. موضحا أن عملية الحوار التى انطلقت مع روسيا لابد وان تتواصل ، فيما يتعلق بجميع الموضوعات التى لاتزال معلقة.
وفى بيان منفصل.. أكدت الخارجية الفرنسية التزامها بدعم اللاجئين فى جميع أنحاء العالم .

وأشارت - بمناسبة اليوم العالمى للاجئين- إلى مساندتها للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بصورة فاعلة، إذ تؤدى المفوضية دورا أساسيا فى تقديم المساعدة لأكثر من 51 مليون شخص اقتلعوا من ديارهم فى العالم، ومنهم 16 مليون لاجئ.

وأوضحت أن فرنسا هى بلد استقبال ولجوء ، تحتل المرتبة الثانية من بين البلدان الأوروبية من حيث عدد طلبات الحماية الدولية الذى تجاوز 66 ألف طلب فى عام 2013.

وذكرت اأن عدد الأشخاص الذين يتمتعون بحماية المكتب الفرنسى لحماية اللاجئين وعديمى الجنسية بلغ أكثر من 186 ألف شخص، ومن بينهم حوالى 170 ألف لاجئ وعديم الجنسية، فى 31 ديسمبر 2013.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة