فى ندوة لإنقاص الوزن.. خبراء التغذية يرفعون شعار.. "رشاقة وصحة.. وقطعة جاتوه".. الإيطاليات يتناولن المكرونة ويتمتعن بالرشاقة.. ركوب الدراجات والسير كلمة السر.. والتليفزيون والكمبيوتر يؤديان للسمنة

الأحد، 22 يونيو 2014 06:18 م
فى ندوة لإنقاص الوزن.. خبراء التغذية يرفعون شعار.. "رشاقة وصحة.. وقطعة جاتوه".. الإيطاليات يتناولن المكرونة ويتمتعن بالرشاقة.. ركوب الدراجات والسير كلمة السر.. والتليفزيون والكمبيوتر يؤديان للسمنة شعار الندوة
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقامت إحدى مراكز التوعية الغذائية وإنقاص الوزن ندوة تحت عنوان "رشاقة وصحة.. وقطعة جاتوه"، الهدف منها التوعية بالحياة الصحية والوصول إلى الوزن المثالى خاصة مع دخول شهر رمضان المبارك.

وصرح الدكتور كريم جمال عضو الجمعية المصرية للتغذية، بأن الندوة ناقشت أساليب الحياة الصحية مع الاستمتاع بالمأكولات التى نحبها، حيث ألقى محاضرة عن الحياة الصحية وتطرق إلى أسباب فشل أنظمة الرجيم التقليدية والتى يرجع أسبابها إلى الحرمان من الأغذية المحببة لدى الأشخاص وتقليل كمية الطعام بشكل مبالغ فيه.

وأثبتت الأبحاث أن 90% من الذين يقومون بعمل رجيم تقليدى يعودون مرة أخرى إلى أوزانهم السابقة خلال عام، وهناك شعوب تتمتع بالرشاقة مثل فرنسا وإيطاليا وقمنا بدراسة نمط حياتهم الطبيعية حتى نصل إلى سر الاحتفاظ بالرشاقة.

وقال إنه تم التوصل أنهم يستمتعون بالطعام بالكميات المناسبة لهم من مختلف الأطعمة دون اتباع أى أنظمة ريجيم، نظرا لقيامهم بممارسة رياضة الدراجات لأنهم اعتادوا الذهاب إلى العمل بالدراجات وسيرا على الأقدام، مع دخول المجهود البدنى فى جميع أنماط حياتهم مع المحافظة على مواعيد ثابتة للوجبات وتجمع الأسرة الواحدة على مائدة واحدة مع تجنب الأطعمة المصنعة والاهتمام بالغذاء الطبيعى والصحى.

وتابع: "الفرنسيون مشهورون بتناول جميع الحلويات ذات السعرات الحرارية المرتفعة، وفى إيطاليا يتناولون المكرونة والبيتزا وكلها أطعمة تساهم فى زيادة الوزن فى الوطن العربى ومصر، ورغم ذلك فإنهم يتمتعون بالرشاقة والصحة".

وأكد الدكتور سامى يوسف، مدرب التنمية البشرية، أن هناك بعض الأسباب النفسية التى تكون السبب الرئيسى فى الإصابة بالسمنة مثل الضغط النفسى والاكتئاب ووقت الفراغ والملل، لافتا إلى أنه مع العمل على حل هذه المشاكل النفسية يكون الطريق للرشاقة أسهل بكثير، وأن الطعام أمام الكمبيوتر والتليفزيون من المسببات الرئيسية للسمنة، حيث إن أمام التليفزيون يدخل الإنسان فى حالة من التنويم الإيحائى ولا يدرك كمية الطعام التى يتناولها، وينتهى به المطاف إلى تناول كميات زائدة من الطعام دون أن يشعر ودون أن يصل إلى مرحلة الشبع مما يصاب بالسمنة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة