إسرائيل تعيد اعتقال 7 فلسطينيين أفرج عنهم ضمن صفقة "شاليط"

الثلاثاء، 24 يونيو 2014 06:37 م
إسرائيل تعيد اعتقال 7 فلسطينيين أفرج عنهم ضمن صفقة "شاليط" الجندى الإسرائيلى جلعاد شاليط
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم النائب العام الإسرائيلى يهودا فاينشتاين اليوم الثلاثاء، طلبا بإعادة اعتقال 7 سجناء فلسطينيين كانوا قد تم الإفراج عنهم فى عام 2011 ضمن صفقة لتبادل الأسرى مع الجندى الإسرائيلى الأسير وقتها جلعاد شاليط، بزعم انتهاكهم لشروط العفو الرئاسى الذى صدر بحقهم.

وبالفعل، تم اعتقال الـفلسطينيين السبعة خلال الأسبوع الماضى، فى إطار عمليات المداهمات التى يقوم بها الجيش الإسرائيلى بحثا عن ثلاثة شبان إسرائيليين مختطفين، فى عملية أطلق عليها اسم "عملية حماية الأخ".

وذكرت صحيفة "ها آرتس" الإسرائيلية أنه تم إرسال طلب النائب العام الإسرائيلى، إلى اللجنة الوزارية التى أشرفت على عملية الإفراج عن السجناء الأمنيين فى المحكمة المركزية فى حيفا، حيث نص الطلب على أن السجناء الـ 7 المذكورين انتهكوا شروط إطلاق سراحهم، ويجب أن يعادوا إلى السجن لقضاء عقوبتهم الأصلية.

وتم إرسال الطلب الذى أرفق بمعلومات حول هذا الشان، إلى المحكمة فى غياب محاميى السجناء.

وأوضحت الصحيفة أن صفقة الإفراج عن السجناء قد تمت فى 2011 من خلال عملية قانونية منفصلة، حيث تم الإفراج عنهم بعفو رئاسي عقب توقيع السجناء الـ 7 على اتفاق ينص على أنه يحظر عليهم أن "يتبعوا منظمة إرهابية أو جمعية غير قانونية من أى نوع، كما يشترط عدم مشاركتهم أو دعمهم أو مساعدهم لأى عمل من أعمال الإرهاب أو العنف"، كما يحظر عليهم دخول الضفة الغربية (المحتلة) أو السفر خارج البلاد لمدة تتجاوز ثلاث سنوات.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة