سفير سوريا لدى طهران: لا يمكن فصل المشهد العراقى عن ما يجرى فى سوريا

الثلاثاء، 24 يونيو 2014 06:12 م
سفير سوريا لدى طهران: لا يمكن فصل المشهد العراقى عن ما يجرى فى سوريا صورة أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد السفير السورى لدى طهران عدنان محمود، اليوم الثلاثاء، أنه لا يمكن فصل المشهد العراقى عن ما يجرى فى سوريا و المنطقة بشكل عام، فمنذ أكثر من ثلاث سنوات و سوريا تتعرض لحرب إرهابية سافرة تقوم بها مجموعات إرهابية تكفيرية تدعمها الولايات المتحدة و الغرب ودول إقليمية معروفة بالمال والسلاح.

وأضاف محمود، حسبما ذكرت وكالة أنباء /ارنا/ الإيرانية، خلال اجتماع عقد اليوم فى مؤسسة إيران الإعلامية تحت عنوان "خطر الإرهاب على الأمن العالمي" أن هذه الحرب تهدف إلى إضعاف سوريا و تفتيت المنطقة بشكل عام بالإضافة إلى إضعاف منظومة المقاومة فى المنطقه بشكل كامل.

و أعرب السفير السورى عن ثقته بأن المخطط الغربي- الامريكي- الصهيونى على سوريا والمنطقة فشل فى تحقيق أهدافه فى سوريا بفضل تضحيات الشعب السورى وارداته وصموده فى مواجهة الإرهاب وتمسكه بسيادة ووحدته الوطنية ورفضه لهذا الفكر التكفيرى الارهابى المدمر و كذلك بساله الجيش العربى السورى.

واستطرد محمود قائلا إن هناك عاملا اساسيا فى كل ما يجرى و هو الكيان الصهيونى.. مؤكدا أن هذه المجموعات الإرهابية التكفيرية و الكيان الصهيونى هما وجهان لعملة واحدة، مشيرا إلى أن هذا الاستهداف و المستمر منذ أكثر من ثلاث سنوات فى سوريا والممتد إلى العراق ولبنان هو مخطط غربي- أمريكي- صهيونى على منظومة المقاومة فى المنطقة بشكل كامل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة