الخارجية الإيرانية : سنرسل أسلحة للعراق حال طلب ذلك

الخميس، 26 يونيو 2014 06:36 م
الخارجية الإيرانية : سنرسل أسلحة للعراق حال طلب ذلك مساعد وزير الخارجية الايرانيه للشؤون العربية والإفريقية حسين أمير عبداللهيان
طهران (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية والإفريقية حسين أمير عبداللهيان اليوم الخميس إن بلاده سترسل المعدات العسكرية والذخائر للعراق، لمساعدتها فى محاربة ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية فى العراق والشام المعروف اختصارا باسم "داعش"، حال طلب ذلك.

ونقلت قناة "برس تى في" الإيرانية عن عبداللهيان قوله: "ينبغى أن يقدم العراق طلبا، ونحن سنرسل المعدات العسكرية للعراق فى إطار القانون الدولى والاتفاقيات التقليدية والشفافة".. مضيفا أن بغداد لم تقدم مثل هذا الطلب حتى الآن.

وأكد المسئول الإيرانى أن العراق يتمتع بالقدرة على مواجهة مقاتلى داعش، مشددا على أن إيران ستقف بجانب العراق فى حملته ضد الإرهاب.

يذكر أن مقاتلى داعش قد سيطروا فى 10 من يونيو الجارى، على مدينة الموصل، عاصمة محافظة نينوى العراقية، وبعدها سيطروا على مدينة تكريت، التى تبعد حوالى 140 كيلو متر شمال غرب العاصمة العراقية بغداد، مما أجبر مئات الآلاف من العراقيين على النزوح من ديارهم منذ ذلك الحين.

وتعهد رئيس الوزراء العراقى نورى المالكى بأن تواجه قوات الأمن العراقية الإرهابيين المدعومين من الخارج، واصفا السيطرة على مدينة الموصل بـ"المؤامرة".








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة