الرئيس الاسرائيلى: العرب ليسوا أعداء لنا..الإرهاب هو عدونا

الخميس، 26 يونيو 2014 10:44 م
الرئيس الاسرائيلى: العرب ليسوا أعداء لنا..الإرهاب هو عدونا الرئيس الاسرائيلى شيمون بيريز
تل أبيب (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الرئيس الاسرائيلى شيمون بيريز اليوم الخميس أن " العرب ليسوا أعداء لنا ولكن الإرهاب هو عدونا"، جاء ذلك فى الخطاب الأخير الذى وجهه بيريز للشعب الأمريكى من الكونجرس ، بحسب صحيفة"يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية فى موقعها الالكتروني.

وأضاف بيريز " لا يتعين ان نتصدى للأعمال الإرهابية فسحب بل للأسباب وراء انتشار الإرهاب أيضا" داعيا إلى " التصدى للإرهاب ليس فقط بالوسائل العسكرية ولكن أيضا من خلال تجفيف مصادر تمويله ومن خلال فرض عقوبات على الموردين للسلاح للإرهابيين ونزع الشرعية عن أفعالهم وإقامة شبكة إقليمية يمكنها اصطياد الإرهابيين وحماية شعوبنا"، وتابع الرئيس الاسرائيلى "إسرائيل لا تعتزم ان تحكم شعبا آخر لان هذا ضد قيمنا وتراثنا".

وأشار إلى انه " لا حل أفضل من حل الدولتين لشعبين" لافتا إلى ان السلام بين إسرائيل والفلسطينيين يمكن ان يؤدى إلى سلام اقليمى أوسع نطاقا.

غير انه قال ان السلام لا يتحقق من جانب واحد داعيا إلى التعاون بين الولايات المتحدة وإسرائيل لدفع السلام إلى الأمام.

وفيما يتعلق بإيران ، قال " يجب ان نكافح سويا الإرهاب وندفع السلام ومنع إيران من امتلاك قدرة على تصنيع أسلحة نووية "

وقال " مثل الرئيس الامريكى باراك اوباما ، تأمل إسرائيل فى تسوية قضية إيران سلميا ومثل الرئيس اوباما نعتقد انه يتعين على الحكم على إيران من خلال الأفعال وليس الأقوال".

وفيما يتعلق بالإسرائيليين المختطفين الثلاثة ، تعهد بيريز بان " إسرائيل فعلت وسوف تفعل كل ما فى وسعها لإعادتهم إلى ذويهم".

وشكر الرئيس بيريز الرئيس الفلسطينى محمود عباس لأنه عارض "فى السعودية بشجاعة عملية الاختطاف والإرهاب وأعرب عن دعمه للسلام".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة