قمة الاتحاد الإفريقى : الإرهاب يشيع الخوف فى أنحاء إفريقيا

الخميس، 26 يونيو 2014 07:10 م
قمة الاتحاد الإفريقى : الإرهاب يشيع الخوف فى أنحاء إفريقيا رئيسة مفوضية الاتحاد الافريقى نكوسازانا دلامينى زوما
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر الاتحاد الإفريقى اليوم الخميس من ان استمرار الهجمات الإرهابية فى نيجيريا والصومال وكينيا من شانه ان يشيع الخوف فى مختلف أنحاء إفريقيا.

وقالت رئيسة مفوضية الاتحاد نكوسازانا دلامينى - زوما فى كلمتها أمام قادة الاتحاد الإفريقى خلال قمتهم فى مالابو عاصمة غينيا الاستوائية اليوم :" أن الهجمات تشيع جوا من الخوف بالنسبة لنا جميعا" .

وأوضحت دلامينى - أمام القمة الإفريقية التى تعقد تحت شعار " الزراعة والأمن الغذائي" :" ان هدف إسكات أصوات المدافع" ينبغى ان يحتل مقدمة الأولويات".

وقتلت جماعة بوكو حرام المتشددة آلاف الأشخاص فى نيجيريا خلال الأشهر الأخيرة ، بينما نفذت جماعة الشباب المتشددة فى الصومال هجمات فى كينيا المجاورة.

وتحدث بان كى مون أمين عام الأمم المتحدة عن الصراعات فى إفريقيا ، مطالبا القادة الأفارقة بعدم توفير ملاذات آمنة لقادة المتمردين الفارين من وجه العدالة فى جمهورية الكونغو الديمقراطية .

وفيما يتعلق بجمهورية إفريقيا الوسطى ، التى تعانى من أعمال العنف بين المسلمين والمسيحيين ، قال بان كى مون انه يتعين على الحكومات" العمل مع رجال الدين وقادة الجماعات المحلية من اجل نزع فتيل التوتر بين الجانبين".

وحول ما يدور فى جنوب السودان ، حيث أودى الصراع بين الحكومة والمتمردين بحياة آلاف الأشخاص ، بعث بان كى مون بـ "رسالة قوية بشان مسالة الإفلات من العقاب".

وحث أمين عام الأمم المتحدة قادة الدول الإفريقية على احترام حقوق المثليين وقال:" ان تحول إفريقيا يتطلب تعزيز المجتمع المدنى وإدانة كافة أعمال التمييز".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة