المنظمة الليبية للقضاة تستنكر اغتيال الحقوقية سلوى بوقعيقيص

الجمعة، 27 يونيو 2014 11:46 ص
المنظمة الليبية للقضاة تستنكر اغتيال الحقوقية سلوى بوقعيقيص مسلحون "أرشيفية"
طرابلس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استنكرت المنظمة الليبية للقضاء ، اغتيال الناشطة الحقوقية سلوى بوقعيقيص ، إثر ألاعتداء عليها بمنزلها فى مدينة بنغازى وإصابتها بعيار نارى بالرأس.

وقالت المنظمة فى بيان لها إن المؤامرات تتوالى وتتدافع المكائد وتستعر دوائر الشر والحقد والظلام والغدر ، ويستعر المتربصون بليبيا المترصدون لفجرها وقاطعو الطريق عن غدها ، ولأنهم موتورون ومهووسون بالدم وبالاغتيال وبالغدر لم يتوانوا هذه المرة عن اغتيال امرأة أمنة فى خدرها ، ولم يتوانوا عن إسكات أحد الأصوات التى جلجلت يوم السابع عشر من فبراير من قلب بنغازى لتضع روحها دفعة واحدة فى مرمى نيران تتلهف لالتهامها ولإجهاز عليها.

وطالبت المنظمة من الحكومة المؤقتة وكافة الأجهزة الرسمية الأمنية بتسخير كافة إمكانياتها وصلاحياتها من أجل البحث والتحرى عن الجناة والقبض عليهم وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم الرادع.

وأكدت المنظمة عدم قبولها واستنكارها لحالة العجز التام للحكومة المؤقتة أمام سلسلة الاغتيالات والجرائم التى طالت العديد من أنباء الوطن .

كما أهابت المنظمة ، بأبناء الشعب الليبى بمختلف شرائحه ومكوناته ، بأن يتحدوا ويتجاوزوا كافة العقبات والعوائق التى تقف أمام بناء الدولة من إرهاب وإجرام وانتشار سلاح ، مناشدة الجميع بالرقى إلى مستوى المسؤولية لحماية الوطن والمواطن فى هذه المرحلة الحرجة وحفظ الدم والمال والعرض حتى يتم تأسيس دولة القانون والمؤسسات التى يسودها السلم والتنمية والأمن والاستقرار.

وكان مسلحون مجهولون قد اقتحموا أول أمس منزل الناشطة الحقوقية سلوى بوقعيقيص بمدينة بنغازى وأطلقوا عليها الرصاص ما أدى إلى إصابتها برصاصة قاتلة بالراس لفظت على اثرها أنفاسها الأخيرة .








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة