النقابة العامة للضيافة الجوية تكرم قيادات "تمرد" بنقابة الصحفيين

الجمعة، 27 يونيو 2014 11:43 م
النقابة العامة للضيافة الجوية تكرم قيادات "تمرد" بنقابة الصحفيين جانب من التكريم
المنوفية – محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقامت النقابة العامة للضيافة الجوية والخدمات السياحية مؤتمرًا صحفيًا لتكريم قيادات حركة تمرد والعديد من الشخصيات العامة والفنانين والإعلاميين والرياضيين ممن كان لهم دور بارز فى دعم ثورة 30 يونيو، وعلى رأسهم المشير عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

قال الدكتور محمد بسيونى رئيس النقابة العامة للضيافة الجوية والخدمات السياحية إن النقابة كرمت الرموز التى ساهمت فى إنجاح ثورة 30 يونيو التى أعادت مصر إلى أهلها، وكنوع من أنواع إحقاق الحق قرر أعضاء مجلس إدارة النقابة تكريمهم عرفانًا بدورهم الكبير فى خدمة وطنهم.

وأشار الدكتور بسيونى إلى أن رسالة النقابة هى العمل على رفع وتطوير كفاءة الشباب المصرى، وحثهم على العمل، والتأهيل والتدريب على متطلبات سوق العمل وإنشاء جيل واعٍ ومثقف ومؤهل من أجل خدمة مصر.

وأوضح الدكتور بسيونى أن من بين المشروعات التى تتبناها النقابة المشروع القومى "اتعلم تشتغل".
وأكد د. بسيونى أن فكرة المشروع ببساطة هى أن تقوم النقابة بتدريب الشباب من الجنسين خريجى المعاهد والجامعات والتعليم المتوسط المهتمين بالعمل فى أحد مجالات السياحة أو مجالات الضيافة على أحدث متطلبات سوق العمل وتوفير تدريب عملى ونظرى على أحدث ما توصلت إليه سوق العمل العالمية وأن يكون الشاب فى نهاية البرنامج مؤهلاً علميًا وعمليًا وملمًا بالجوانب والخبرات الأساسية التى يحتاجها أى مجال بشكل عام من لغات وعلوم الحاسب.

وأضاف د. بسيونى: النقابة فى فترة القادمة ستقوم بعمل بروتوكولات تعاون مع الجهات والوزارات المعنية للوصول للحد الأدنى للتكلفة الإجمالية للبرنامج من المدربين المتخصصين وبرامج تدريبية وشهادات معتمدة من جهات مقبولة لدى القطاع العام والخاص، بالإضافة إلى عمل مسح لسوق العمل فى المجالات التى سيقوم عليها البرنامج بالتنسيق مع تلك الجهات سواء كانت فنادق أو مطاعم أو قرى سياحية وشركات طيران وشركات سياحية على أن تتعرف النقابة على الشروط والمهارات المطلوبة للحصول على عمل فى كل مجال على حدة والعمل على تنمية تلك المهارات لدى المتدربين ليكونوا مؤهلين وتنطبق عليهم الشروط الواجب توافرها.

وفى نهاية المؤتمر كرمت النقابة العامة للضيافة الجوية والخدمات السياحية رموز ثورة 30 يونيو من خلال منح المشير عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية درع الكرامة باسم النقابة، واللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية والدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية ومن حركة تمرد محمود بدر وهبة ياسين ومحمود السويسى ومحمد عبد العزيز وكابتن طيار مالك بيومى رئيس الاتحاد المصرى للنقابات المستقلة درع النقابة، ومن الشخصيات العامة الذين تم تكريمهم اللواء سامح سيف اليزل واللواء محمد بلال والشيخ إسلام عبد الجليل وكيل وزارة الأوقاف والأنبا بسنتى، ومن الإعلاميين أحمد المسلمانى ووائل الإبراشى ومفيد فوزى والشاعر الكبير فاروق جويدة، ومن الفنانين المخرج الكبير مجدى أبو عميرة والفنان عزت أبو عوف ومها أبو عوف والفنان محمد صبحى والفنانة القديرة سميحة أيوب والفنانة لقاء الخميسى، ومن الرياضيين كابتن محمد عبد المنصف وكابتن حسام حسن وكابتن بشير التابعى.



























مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة