بان كى مون : النظام البيئى للأرض أصبح هشا بعد ازدياد استهلاك الموارد

الجمعة، 27 يونيو 2014 09:23 م
بان كى مون : النظام البيئى للأرض أصبح هشا بعد ازدياد استهلاك الموارد الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون
نيروبي (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون اليوم الجمعة إلى "تغيير علاقة البشرية بكوكبنا"، محذرا من ان الاستهلاك الحالي للموارد لم يعد يحتمل.

وقال الامين العام في ختام الجمعية العامة الاولى للامم المتحدة حول البيئة "ان الهواء الذي نتنشقه والماء التي نشربها والارض التي ينبت عليها غذاؤنا تشكل قسما من نظام بيئي هش يخضع للضغط المتنامي للنشاطات البشرية".

وتابع بان كي مون امام نحو 1200 موفد وخبير التقوا في نيروبي طيلة خمسة ايام "في الوقت الذي يزداد عدد السكان علينا ان نعترف ان استهلاك موارد كوكبنا لم يعد يحتمل".

وانهى الرئيس الكيني اوهورو كينياتا اعمال هذا المؤتمرمع العلم ان كينيا تستقبل مقر برنامج الامم المتحدة للبيئة منذ انشائه العام 1972.

وقال بان كي مون ايضا ان "يد البشر موجودة في كل مكان، من القضاء على الغابات، الى النقص المتزايد في الماء، الى التلوث المتصاعد للسماء والبحار والارض والمياه في العديد من اماكن العالم، الى التراجع السريع للتنوع البيئي والتهديد المتزايد للتغير المناخي".

وتابع الامين العام للامم المتحدة "علينا ان نعمل بشكل حاسم لتغيير العلاقة بين البشرية وكوكبنا"، مضيفا ان "الرسالة واضحة: ان حماية النظام البيئي الضروري للحياة البشرية تشكل جزءا اساسيا من التنمية المستدامة. وهذا واجب على الجميع".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة