فى أول أيام رمضان.. إقبال كثيف للمواطنين على الأسواق بالبحر الأحمر.. ومطار الغردقة يستقبل 13 ألف سائح أجنبى.. وتشكل لجنة لكشف ملابسات رسوخ إحدى المراكب على الشعاب المرجانية بجزيرة سعدانة

الأحد، 29 يونيو 2014 09:33 م
فى أول أيام رمضان.. إقبال كثيف للمواطنين على الأسواق بالبحر الأحمر.. ومطار الغردقة يستقبل 13 ألف سائح أجنبى.. وتشكل لجنة لكشف ملابسات رسوخ إحدى المراكب على الشعاب المرجانية بجزيرة سعدانة صورة أرشيفية
البحر الأحمر – عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت أسواق محافظة البحر الأحمر فى اليوم الأول من شهر رمضان الكريم، توافد أعداد كبيرة من المواطنين على الأسواق، لشراء مستلزمات شهر رمضان، حيث شهد سوق خضار منطقة الدهار بمدينة الغردقة، تزاحمًا شديدًا من قبل المواطنين، مع أن شدة درجة الحرارة حد من تواجد المواطنين بشوارع بوقت أطول.

ومن ناحية أخرى، شهدت حركة الموانئ والمطارات فى أول أيام شهر رمضان بمحافظة البحر الأحمر، انتظام العمل بصورة طبيعية، كما لا توجد أى معوقات فى حركة الوصول والسفر سواء من مطار الغردقة الدولى أو ميناء سفاجا البحرى.

واستقبل اليوم الأحد، مطار الغردقة الدولى، قرابة 13 ألف سائح على متن 73 رحلة طيران دولية قادمة من عدد من مطارات الأوروبية المختلفة والروسية.

وأكد مصدر من داخل مطار الغردقة الدولى، أن الرحلات التى وصلت المطار اليوم الأحد، معظمها قادمة من جنسيات روسية، بالإضافة إلى عدد من الرحلات قادمة من عدد من الدول الأوروبية الأخرى مثل التشيك، وصربيا، وأوكرانيا، وبلجيكا، وهولندا، مضيفًا أن المطار استقبل اليوم 1200 راكب على متن 10 رحلات داخلية وصلت المطار اليوم.

وبالنسبة لميناء سفاجا البحرى، أعلن اللواء حسن فلاح، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، عن استعداد ميناء سفاجا البحرى لمغادرة السفينة "أوسيان ايندرو" والتى تقل على متنها 43595 طن فوسفات متجهة إلى الهند.

كما أشار عبد الرحيم مصطفى، المتحدث باسم هيئة موانئ البحر الأحمر، إلى أنه من المقرر أن يغادر 379 راكبًا و18 سيارة و33 تريلا، اليوم، إلى الموانئ السعودية، حيث تغادر العبارة اليوسيفية وعلى متنها 142 راكبًا و17 سيارة و23 تريلا والعبارة الرياض وعلى متنها 237 راكبًا و15 سيارة و 9 تريلات.

ومن ناحية أخرى، شكلت محميات البحر الأحمر برئاسة الدكتور ياسر سعيد، مدير عام المحميات، لجنة فنية من باحثى البيئة، لمعاينة وكشف ملابسات شحط ورسوخ إحدى المراكب على الشعاب المرجانية بجزيرة سعدانة بالبحر الأحمر.

ضمت اللجنة التى شكلتها محميات البحر الأحمر كلا من د. ياسر سعيد، مدير عام محميات البحر الأحمر، ومن باحثى البيئة، تامر منير وعبد الله عابد، وأحمد غلاب، وانتقل الفريق إلى موقع جزيرة سعدانة بمنطقة شرم الناقة وتبين رسوخ مركب على الشعاب المرجانية بالجزيرة وانفصال الجزء العلوى للمركب والذى ترك مع الرياح ورسخ على الشعاب المرجانية بالقرب من شاطئ سوما باى، جنوب الغردقة.

وتبين أن المركب تسمى big blue، وقد أحدثت أضرارًا بالغة بالشعاب المرجانية، وتقوم اللجنة حاليًا بتقدير قيمة الأضرار البيئية للشعاب المرجانية وكلف الدكتور ياسر سعيد، مدير المحميات اللجنة بالتنسيق مع الجهات المختلفة بالمحافظة، لكشف أسباب وصول المركب إلى المنطقة، وتحديد مالك المركب والمارينا التى كانت تربط بها قبل وصولها إلى المنطقة واصطدامها بالشعاب المرجانية.















موضوعات متعلقة:


"النهار" تنافس بـ"قلبك أبيض وليلة وسوبر هنيدى".. وتعرض "دلع بنات"

بالصوت..الجسمى يقدم "ومضات من شعر" لمحمد بن راشد آل مكتوم

عمرو خفاجة يقدم أستوديو "صديق العمر" على "أون تى فى"

فى أولى حلقات مسلسلات رمضان.. وفاة والدة نيللى فى "سجن النسا".. وزواج وطلاق مصطفى شعبان بـ"أمراض نسا".. وظهور عبدالناصر والسادات ومبارك بتتر "إمبراطورية مين".. و"دلع بنات" يبدأ بخروج مى من السجن








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة