رئيس الحكومة اللبنانية يرفض تعطيل مجلس النواب

الثلاثاء، 03 يونيو 2014 12:14 ص
رئيس الحكومة اللبنانية يرفض تعطيل مجلس النواب رئيس مجلس الوزراء اللبنانى تمام سلام
بيروت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن رئيس مجلس الوزراء اللبنانى تمام سلام رفضه تعطيل جلسات مجلس النواب، معربا عن أمله أن ينتهى أعضاء الحكومة غدا من النقاش حول صلاحيات الرئيس بالوكالة فى ظل الفراغ الرئاسى الذى تشهده البلاد.

وقال سلام فى تصريح صحفى أمس الاثنين إن اى شيء خارج إطار التوافق لن يكون بمصلحة البلد وسيضعنا فى موقع مواجهة.. مؤكدا أن شيئا غير توافق لن يريح لا الحكومة ولا البلد .

وأضاف أن الحكومة تمثل الجميع وهى ميثاقية وهذا الأمر يحصّنها ويدعم وجودها، ونحن أمام حالة جديدة واستثنائية واى تصور يجب ان يشترك فيه الجميع، أريد ان يكون القرار بالحكومة قويا ومستندا إلى توافق ليكون فعالا .

واعتبر من طبيعة الأمور ان تعقد جلسات الحكومة بمن حضر ولا يتوقف أداء مجلس الوزراء .. قائلا" إن الأشهر الثلاثة الماضية أكدت ان التوافق أوصلنا إلى نتائج ايجابية فلماذا نتخلى عن التوافق.

وقال سلام: انا منفتح وأدير جلسات الحكومة بتفاهم، مستعد لكل شيء يساعد على الوصول إلى عقد جلسة للحكومة نكون فيها مرتاحين ولا خلافات بيننا .

وفيما يختص بصلاحيات رئيس الحكومة لوضع جدول الأعمال، قال سلام "كنت واضحا ان هذه صلاحيات دستورية لا لبس فيها، رئيس الوزراء يدعو ويضع جدول الأعمال ويرأس الجلسة إذا لم يكن رئيس الجمهورية موجودا" .

وقال ": لا نأخذ صلاحيات ونعتمدها لنفسنا، يجب انتخاب رئيس جديد، ويجب أيضا ملء الشغور بسدة الرئاسة، ونحن قلنا كحكومة فى بياننا الوزارى ان من ضمن عملنا تحضير الأجواء لانتخاب الرئيس ومازلنا نعمل ضمن هذا الهدف.

وأضاف سلام: لقب الفخامة هو لرئيس الجمهورية ولا نريده لكائن آخر، والمساعى القائمة ليكون هناك رئيس.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة