قيادى بالتنظيم الدولى للإخوان يكشف لـ"اليوم السابع": لجنة التحقيقات ببريطانيا أنهت عملها فى 15 دولة بينها مصر وتركيا والسعودية والإمارات ودول أوروبية.. عزام: فريق المحامين الدولى قدم اعتراضاتنا

الثلاثاء، 03 يونيو 2014 05:27 م
قيادى بالتنظيم الدولى للإخوان يكشف لـ"اليوم السابع": لجنة التحقيقات ببريطانيا أنهت عملها فى 15 دولة بينها مصر وتركيا والسعودية والإمارات ودول أوروبية.. عزام: فريق المحامين الدولى قدم اعتراضاتنا إبراهيم منير القيادى بالتنظيم الدولى للإخوان
كتب محمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف عزام التميمى، القيادى بالتنظيم الدولى لجماعة "الإخوان"، أن اللجنة المكلفة من الحكومة البريطانية بإعداد تقرير حول نشاط الجماعة انتهت من زيارة نحو 15 دولة حتى الآن، بينهم السعودية والإمارات والكويت ومصر والأردن وتركيا، بالإضافة لعدد من الدول الأوروبية، وأشار إلى أن مكتب الجماعة فى لندن، قرر أن يتعامل مع اللجنة من خلال فريق دولى من المحامين وليس من خلال اللقاءات المباشرة.

وقال التميمى المقيم فى بريطانيا، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه من المفترض أن تكون اللجنة انتهت من المقابلات بنهاية شهر مايو، وهى الآن عاكفة على كتابة التقرير، مشيرًا أنه لا يتوقع أن تنظم اللجنة لقاءات أو مؤتمرات جديدة تضم قيادات الإخوان فى لندن، نظرًا لأن المهلة الخاصة بالمقابلات وتسليم الأوراق والوثائق انتهت قبل أيام.

وأوضح القيادى بالتنظيم الدولى لجماعة الإخوان، أن الجماعة تتعامل مع الموضوع من خلال فريق دولى من المحامين، وهؤلاء قدموا للجنة التحقيق ما لديهم من اعتراضات وبيانات. والمهلة من المفروض أن تكون انتهت بنهاية مايو". وأضاف: "فيما يتعلق بالأنشطة، التواصل مع الرأى العام البريطانى ومع النخب الإعلامية والسياسية والحقوقية مستمر، وسيستمر. والحقيقة أن قرار كاميرون فتح تحقيقًا حول أنشطة الإخوان كانت له فوائد جمة لم نكن ندركها، فقد فتح بابًا كبيرًا للتواصل مع البريطانيين، الذين يعارضون بمجملهم خضوع الحكومة البريطانية للضغوط الخارجية، وخاصة من السعودية والإمارات" بحسب قوله.
واعتبر التميمى، أن الراى العام الآن فى بريطانيا أكثر تعاطفًا مع الإخوان، ويراهم ضحية لما وصفه بـ"إيقاف المسار الديمقراطى فى مصر" ويرى أنه لا يوجد دليل مادى أو معنوى على إدانتهم بالإرهاب، بحسب قوله مضيفًا: "الذى ثبت للرأى العام البريطانى، والأوروبى أيضاً، أن الإخوان جماعة لها إسهاماتها الحضارية المشهودة، وزعماؤها والمنتسبون إليها هم نخبة متميزة وعلى درجة عالية من الثقافة والمسؤولية" وفقًا للتعبيرات التى استخدمها.
وردًا على سؤال حول الغموض بشأن لقاءات اللجنة الخارجية باستثناء اللقاء مع إخوان الأردن قال التميمى: "السبب أنك علمت عن زيارة الأردن فقط أن الإخوان فى الأردن أصدروا بيانًا عن لقائهم باللجنة. وما أعرفه أن اللجنة زارت حتى الآن ما يقرب من خمس عشرة دولة، وآخرها تركيا" وتابع: "من الدول التى عملت فيها اللجنة على وجه التأكيد: السعودية، الإمارات، الأردن، الكويت، مصر، تركيا، وعدد من الدول الأوروبية" لكنه شدد فى الوقت ذاته على أنه لا يعلم بأى لقاءات أجرتها اللجنة مع الإخوان باستثناء ما أعلن عنه فى الأردن فقط".

وأكد التميمى، أن جماعة الإخوان قررت منذ البداية أن يقتصر تعاملها مع اللجنة، من خلال فريق المحامين الدولى وليس من خلال اللقاءات المباشرة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة