مد فترة تسجيل الناخبين الليبيين فى الخارج حتى 15 يونيو الجاري

الثلاثاء، 03 يونيو 2014 06:40 م
مد فترة تسجيل الناخبين الليبيين فى الخارج حتى 15 يونيو الجاري مظاهرات ليبية _ أرشيف
طرابلس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات الليبية أن موعد تسجيل الناخبين فى الخارج سيظل مفتوحا حتى يوم 15 يونيو الجاري.

وأضافت المفوضية ـ فى بيان لها اليوم الثلاثاء ـ أن استمرار موعد تسجيل الناخبين خارج البلاد يأتى انطلاقا من الحرص على مصلحة الناخبين ورغبة المفوضية فى إتاحة الفرصة لعدد أكبر من الليبيين للمشاركة فى هذا الاستحقاق الانتخابي.

وأهابت المفوضية بجميع الجاليات الليبية المقيمة بالخارج ضرورة المبادرة إلى قيد أسمائهم بسجل الناخبين، والتوجه يومى الاقتراع إلى صناديق الاقتراع بالمحطات التى حددت لهذا الغرض.

يشار إلى أن المفوضية الوطنية العليا للانتخابات كانت قد أعلنت بأن فترة تسجيل الناخبين خارج البلاد ستنتهى يوم الأحد 15 يونيو 2014 كما أن فترة الاقتراع بالخارج سوف تكون يومى 21 ـ 22 يونيو 2014.

يذكر أن المفوضية العليا للانتخابات كانت قد حددت يوم 25 يونيو الجارى موعدا لإجراء الانتخابات البرلمانية بالبلاد.

كانت الحكومة الليبية المؤقتة قد أصدرت قرارا أكدت بموجبه أن يوم 25 يونيو الجارى موعدا لانتخاب مجلس النواب للمرحلة الإنتقالية وأستندت الحكومة فى قرارها الذى حمل رقم 39 لسنة 2014 ، على ماجاء فى الإعلان الدستورى وما خلص إليه المؤتمر الوطنى العام فى جلسة يوم 25 من مايو الماضى والقانون رقم 10 لسنة 2014 بشان أنتخاب مجلس النواب فى المرحلة الانتقالية.

كان عز الدين العوامي، النائب الأول للمؤتمر الوطنى العام الليبى (البرلمان) قد دعا الشعب الليبى إلى المشاركة بكثافة فى الانتخابت القادمة، من أجل توحيد الجهود لمكافحة الإرهاب.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة