وزير الدفاع الإيرانى: يجب معاقبة "داعش" وحماته كمجرمى حرب

الإثنين، 30 يونيو 2014 04:16 م
وزير الدفاع الإيرانى: يجب معاقبة "داعش" وحماته كمجرمى حرب صورة أرشيفية
طهران أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب وزيرالدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيرانية البريجادير حسين دهقان بمعاقبة تنظيم "داعش" وحماته كمجرمى حرب على اعمالهم التى وصفها بالاجرامية فى العراق وسوريا.

وأضاف وزير الدفاع الإيرانى - فى تصريح له نقلته وكالة أنباء (فارس) الإيرانية - أن أعمال القتل والنهب والاعتداء والتدمير والإعدامات الجماعية وتشريد الآلاف من الأفراد الأبرياء فى العراق وسوريا تعتبر من الأمثلة البارزة لجرائم الحرب التى دمرت الأمن فى المنطقة فى ظل صمت وعدم اتخاذ اجراء جاد من قبل القوى المتشدقة بالدفاع عن حقوق الإنسان والمنظمات الدولية.

وأوضح دهقان أن هذه الأعمال الإجرامية إنما تحدث بهدف إيجاد هامش أمن لإسرائيل وإضعاف جبهة المقاومة المناهضة للصهيونية.

وأضاف "لا شك فى أن نهاية أسوأ من نهاية صدام تنتظر هذا التنظيم الارهابى وأن الاعمال اللا انسانية التى يرتكبها سترتد ايضا على حماته بالتأكيد".

وأكد وزير الدفاع الايرانى دعم الجمهورية الاسلامية الايرانية لصون وحدة الاراضى والسيادة الوطنية العراقية وقال، أن إيران الاسلامية تريد عراقا منسجما وموحدا وآمنا ومتطورا، وهى تدعم اى اجراء فى هذا السياق.

واكد وزير الدفاع الايرانى ضرورة الوحدة بين جميع القوميات والمذاهب والمكونات العراقية بهدف الحفاظ على التضامن والوحدة فى العراق واضاف، ان مصالح الجميع تؤمن اليوم فى ظل صون التضامن والانسجام الوطنى وسيادة الاراضى العراقية، ومن المؤكد ان اللاعبين الذين يتدخلون من خارج العراق فى شؤونه الداخلية لا يريدون العزة والاستقلال لهذا البلد ولا يسعون لتوفير مصلحة مكوناته وقومياته.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة