"أودى" تطور شاحنا توربينيا كهربائيا لمحركات الديزل

الخميس، 05 يونيو 2014 12:24 م
"أودى" تطور شاحنا توربينيا كهربائيا لمحركات الديزل صورة أرشيفية
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تطور شركة صناعة السيارات الفارهة الألمانية "أودى" حاليا شاحنا توربينيا كهربائيا للعمل لسياراتها المزودة بمحركات ديزل (سولار)، يتوقع بقوة أن يؤدى إلى تحسين أداء هذه المحركات.

وذكرت أودى أن الشاحن المنتظر سيؤدى إلى تسريع جهود إنتاج السيارة الفائقة (سوبر كار)، مشيرة إلى أنها أجرت بالفعل تجارب على الشاحن مع سيارتها الاختبارية "آر.إس5 تي.دي.آي" حيث يعمل مع المحركات سعة 3 لترات.

يذكر أن مهندسى السيارات يحاولون منذ سنوات تقليل ما يسمى "تأخر التوربينة" وهو الزمن الفاصل بين الضغط على بدالة الوقود والحصول على السرعة المطلوبة من المحرك.

وبالفعل حاولت شركات صناعة السيارات تقليل هذا الزمن باستخدام توربينة مزدوجة وربما ثلاثية ولكن هذا الحل معقد وعالى التكلفة.

فى المقابل، فإن التوربو الكهربائى الصغير يعمل عند السرعة المنخفضة وقبل أن يبدأ التربو التقليدى العمل اعتمادا على غاز العادم. وقد أدى هذا التعديل إلى زيادة قوة المحرك التقليدى فى سيارة أودى الاختبارية وهى 313 حصان بمقدار 72 حصانا إضافيا. كما أدى ذلك إلى تقليل زمن تسارع السيارة لتستطيع الوصول من صفر إلى 100 كيلومتر/ساعة بمقدار نصف ثانية.

وقال أولريش فايس مدير التطوير فى أودى إن الاختبارات أظهرت قدرة السيارة على تجاوز مستوى 280 كيلومتر فى الساعة مع انخفاض معدل استهلاك الوقود إلى أقل من 5 لترات لكل 100 كيلومتر وكذلك انخفاض الانبعاثات الكربونية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة