استمرار المسيرات النسائية بنيجيريا للمطالبة بتحرير التلميذات

الخميس، 05 يونيو 2014 09:46 م
استمرار المسيرات النسائية بنيجيريا للمطالبة بتحرير التلميذات عناصر بوكو حرام "أرشيفية"
أبوجا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت العاصمة النيجيرية أبوجا ومدن نيجيرية أخرى اليوم الخميس مسيرات نسائية للمطالبة بالإفراج عن نحو 230 فتاة تم أختطافهن منتصف أبريل الماضى من داخل مدرسة ببلدة "شيبوك" بولاية "بورنو" شمال شرق البلاد على يد أشخاص يعتقد انهم أعضاء فى جماعة بوكو حرام المتشددة.

وقد شارك فى المسيرات نساء من مختلف أطياف الشعب النيجيرى بالإضافة إلى عدد من المسئولين، حيث طالب المتظاهرون الحكومة بالتدخل لإنقاذ الفتيات وعودتهن سالمات إلى أسرهن.

وجاءت المسيرات بعد أيام من قرار للشرطة بحظر جميع أنواع المظاهرات والمسيرات المتعاطفة مع الفتيات الأمر الذى اثار حفيظة المواطنين، ثم تراجعت الشرطة عن القرار بعد الضغوط.

وقد اعتاد مسلحو بوكو حرام خلال الأعوام الماضية الإعتداء على المدارس والطلاب وقاموا بإحراق العديد من المدراس وقتلوا وأصابوا مئات الطلاب على خلفية اعتقاد الجماعة بان التعليم، وخاصة فى المدارس التى تستخدم اللغة الإنجليزية، حرام.

وكان وزير الإعلام النيجيرى لبران ماكو قد أشار فى تصريحات فى وقت سابق بأن المعارضة النيجيرية تستغل ورقة الفتيات المختطفات لتحقيق مكاسب سياسية قبل الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقررة فى فبراير المقبل، منوها بأن حزب المؤتمر التقدمى المعارض هو الذى يشجع على الاحتجاجات والمظاهرات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة