مفتشون: ثقافة الخوف والترهيب تسود مدارس بريطانية ذات صلة بالتطرف الإسلامى

الإثنين، 09 يونيو 2014 08:59 م
مفتشون: ثقافة الخوف والترهيب تسود مدارس بريطانية ذات صلة بالتطرف الإسلامى صورة أرشيفية
لندن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال كبير مفتشى المدارس فى بريطانيا اليوم الإثنين إن تحقيقا فى مزاعم عن وجود خطة لدى متطرفين إسلاميين للسيطرة على إدارة بعض المدارس فى مدينة برمنجهام خلص إلى أن ثقافة "الخوف والترهيب" تسود تلك المدارس.

وفى مارس آذار الماضى بدأت الحكومة البريطانية تحقيقا رسميا بعد نشر خطاب مجهول لم يتم التحقق منه يزعم وجود خطة لإجبار بعض مدارس برمنجهام الحكومية التى أغلب تلاميذها من المسلمين على اتباع نهج إسلامى أكبر من خلال تعيين إدارات مدرسية وهيئات تدريس تدعم برنامجا دينيا اسلاميا محافظا.

وقال مايكل ويلشو مدير مكتب معايير التعليم وخدمات الأطفال ومهاراتهم إن "بعض النتائج التى توصلنا إليها مقلقة للغاية بل مثيرة للصدمة فى بعض الجوانب. وفى الحالات الأكثر خطورة وجدنا أن أسلوب الخوف والترهيب يسود هناك."

وأضاف أن بعض المدارس لم تضطلع بمسؤولياتها فى حماية الأولاد من التطرف الدينى بشكل جدى وكاف وفى إحدى الحالات وجهت الدعوة لضيف معروف بآرائه المتطرفة لإلقاء محاضرة على التلاميذ.

ورفض ديفيد هيوز نائب رئيس صندوق بارك فيو الائتمانى للتعليم الذى يدير عددا من المدارس ذات الصلة بالتحقيق نتائج التقرير وقال إن مكتب تقييم معايير التعليم أجرى التفتيش وسط اجواء من الريبة.

وأضاف أن هذه المدارس لا تتسامح أو تروج لأى نوع من التطرف.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة