تفاصيل قطع الأهالى للطريق السريع والسكة الحديد بأسوان احتجاجا على انقطاع الكهرباء والمياه.. والشرطة تطلق الغاز لتفريقهم.. واشتباكات محدودة مع المحتجين.. والأمن ينهى الأزمة ويُقنع المواطنين بفتح الطريق

الثلاثاء، 01 يوليو 2014 04:15 ص
تفاصيل قطع الأهالى للطريق السريع والسكة الحديد بأسوان احتجاجا على انقطاع الكهرباء والمياه.. والشرطة تطلق الغاز لتفريقهم.. واشتباكات محدودة مع المحتجين.. والأمن ينهى الأزمة ويُقنع المواطنين بفتح الطريق صورة أرشيفية
أسوان – صلاح المسن - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قطع بعض الأهالى المحتجون بـ"دراو" شريط السكة الحديد أمام قرية "شطب دراو"، أمام محطة السكة الحديد بقرية الشطب، فيما قطع المئات من الأهالى للطريق السريع بـ"دراو" أمام قرية الشطب ونجوعها منذ حوالى ساعتين تقريبا احتجاجا على تكرار انقطاع الكهرباء ومياه الشرب.

واستأنف المئات من أهالى قرى الشطب ونجع ونس والعليقات بمركز دراو، قطعهم للطريق السريع مصر أسوان، منذ أكثر من ساعتين، احتجاجا على انقطاع التيار الكهربائى أكثر من مرة وانقطاع مياه الشرب.

وتسبب قطع الطريق فى توقف طوابير طويلة من المركبات فى الاتجاهين، بينما تواصل القيادات الأمنية جهودها لإعادة فتح الطريق أمام الحركة المرورية.

وأطلقت قوات الأمن قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المتجمهرين، وأشعل المتجمهرون النيران فى إطارات الكاوتشوك، على الطريق وأمام حركة القطارات، احتجاجا على انقطاع المياه والكهرباء عن مناطق بالقرية لليوم الثانى على التوالى.

وفاوضت القيادات الأمنية كبار الأهالى لإقناعهم بفتح الطريق مرة أخرى، وإعادة تسيير الحركة المرورية وحركة القطارات، بعد توصيل شكاواهم للمسئولين.

ونشبت اشتباكات محدودة بين المحتجين والقوات الأمنية، احتجاجا على إطلاق الأمن غاز مسيل للدموع، لفتح الطريق السريع والسكة الحديد.

واعترض أهالى، على اختراق قنبلة غاز للشوارع القريبة من منازلهم، رغم عدم مشاركتهم فى الاحتجاجات، كما سقطت قنبلة غاز على سيارة رقم 183 دع ر، ملاكى، أمام مركز شباب الشطب، بعيدا عن الأحداث وحطمت زجاجها.

فيما نجحت الأجهزة الأمنية والتنفيذية بأسوان فى إقناع المئات من الأهالى بفتح الطريق السريع مصر - أسوان أمام قرية شطب دراو، وإزالة المصدَّات من على شريط السكة الحديد أمام محطة الشطب بـ"دراو".. وذلك بعد 6 ساعات تقريبًا من الاحتجاجات على عدم كفاءة ضخ مياه الشرب، وانقطاعها لساعات طويلة خلال اليوم عن قرى ونجوع شطب دراو، ولتكرار انقطاع الكهرباء، حيث استأنفت الحركة المرورية على الطريق السريع مصر – أسوان، وبدأت القطارات المتوقفة فى التحرك فى الاتجاهين.



موضوعات متعلقة:

محاولات لقطع السكة الحديد بـ"دراو" احتجاجا على انقطاع الكهرباء


المئات يواصلون قطع الطريق السريع بدراو بسبب انقطاع المياه والكهرباء


الشرطة تطلق الغاز لتفريق قاطعى الطريق الزراعى والسكة الحديد بأسوان


أمن أسوان يُقنع أهالى "دراو" بفتح الطريق السريع والسكة الحديد












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة