المغرب يرفع درجة الحذر بالبلاد لوجود خطر إرهابى

الخميس، 10 يوليو 2014 07:38 م
المغرب يرفع درجة الحذر بالبلاد لوجود خطر إرهابى مصطفى الخلفى الناطق الرسمى باسم الحكومة المغربية
الرباط (الأناضول)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مصطفى الخلفى، الناطق الرسمى باسم الحكومة المغربية، اليوم، إن المعلومات الاستخباراتية تفيد بوجود تهديد إرهابى جدى يهدد البلاد من قبل مواطنيه العائدين من سوريا والعراق، معربا عن ثقته فى قدرة بلاده على التصدى لمثل هذه التهديدات.

وفى مؤتمر صحفى عقده مساء اليوم الخميس بالعاصمة الرباط ، عقب اجتماع للحكومة، قال الخلفى، إن محمد حصاد، وزير الداخلية المغربى، ألقى كلمة، خلال الاجتماع الحكومى نفسه، أكد فيها أن "المعلومات الاستخبارية المتوفرة تفيد بوجود تهديد إرهابى جدى موجه ضد المملكة يرتبط خصوصا بتزايد أعداد المغاربة المنتمين للتنظيمات الإرهابية بسوريا والعراق"، حسب مراسل الأناضول.

ومضى الوزير المغربى قائلا: "وحسب المعلومات المتوفرة، فإن عددا من هؤلاء الأشخاص، والذين يتولى بعضهم مسؤوليات قيادية فى هذه التنظيمات لا يخفون نيتهم تنفيذ مخططات إرهابية تستهدف بلادنا مستفيدين فى ذلك من التجربة التى راكموها فى مجال إعداد المتفجرات وتقنيات الحرب واستعمال الأسلحة الثقيلة والتكوينات التى استفادوا منها فى مجالات عسكرية متقدمة".

وشدد الخلفى أيضا على أنه "من المحتمل أن يلجأ هؤلاء إلى الاستعانة بخدمات مجموعات إرهابية تنشط بدول شمال أفريقيا أو بخدمات بعض المغاربة الذين أعلنوا ولاءهم لتنظيم الدولة الإسلامية" المعروف إعلاميا باسم "داعش".

وكشف الوزير نفسه عن وجود "معلومات أخرى تفيد بسعى مجموعات إرهابية إلى صنع متفجرات غير قابلة للكشف بواسطة أجهزة المراقبة الإلكترونية".

إلى ذلك، عبر الخلفى عن ثقته فى قدرة بلاده على التصدى لهذه التهديدات الإرهابية، مشددا فى الوقت نفسه على أن "سير المؤسسات والمرافق سيستمر بشكل عادي"، ثم أضاف: "واثقون من قدرة الأجهزة الأمنية على التصدى لهذه التهديدات بتعاون مع كل المؤسسات والهيئات".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة