الأردن يستقبل 146 لاجئا سوريا جديدا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية

الجمعة، 11 يوليو 2014 01:25 م
الأردن يستقبل 146 لاجئا سوريا جديدا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية صورة أرشيفية
عمان أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الأردن خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية 146 لاجئا سوريا جديدا بينهم ثلاثة مصابين تم إخلاؤهم إلى المستشفيات وتقديم الإسعافات اللازمة لهم.

ووفقا لمفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين فإن إجمالى عدد اللاجئين السوريين فى الأردن منذ اندلاع الأزمة السورية فى منتصف مارس 2011 وحتى الآن يتجاوز 600 ألف لاجيء، فيما يؤكد المسئولون الأردنيون أن عدد السوريين فى المملكة يبلغ مليونا و400 ألف.

وتعتبر الأردن من أكثر الدول المجاورة لسوريا استقبالا للاجئين منذ بداية الأزمة هناك، وذلك لطول حدودهما المشتركة التى تصل إلى 378 كم والتى تشهد حالة استنفار عسكريا وأمنيا من جانب السلطات الأردنية عقب تدهور الأوضاع فى سوريا يتخللها عشرات المعابر غير الشرعية التى يدخل منها اللاجئون السوريون إلى أراضيها.

وعلى صعيد متصل..حاول ثلاثة أشخاص التسلل الليلة الماضية من الجانب السورى باتجاه الآراضى الأردنية، إلا أنه تم التعامل معهم حسب قواعد الاشتباك والنداء عليهم من قبل قوات حرس الحدود.
وقال مصدر مسئول فى القيادة العامة للقوات المسلحة إنه تم الاشتباك مع هؤلاء الثلاثة لأنهم لم يمتثلوا مما أسفر عن إصابة اثنين منهم والقبض على الثالث، حيث تم إخلاء المصابين إلى أقرب مستشفى فى المنطقة وتسليم الثالث إلى الجهات المعنية.
وكانت قوات حرس الحدود الأردنية قد أصابت أمس الأول الأربعاء ثلاثة عرب أثناء محاولتهم التسلل من الأراضى السورية إلى المملكة، وجرى إخلاؤهم إلى أحد المستشفيات المتقدمة.
ومن جهتها..أكدت القوات المسلحة الأردنية مؤخرا أنها لن تسمح لأحد باختراق حدودها أو اجتيازها بطريقة غير شرعية وأنها لن تتهاون مع أى كان ممن يحاولون المس بأمن الأردن ومواطنيه، وستقطع اليد التى تمتد لإيذاء أى أردنى أو ترويعه داخل حدود المملكة.
وقد أحبط الأردن مؤخرا العديد من حالات التسلل من وإلى المملكة عبر الشريط الحدودى مع سوريا، إضافة إلى إحباط عملية تهريب كميات كبيرة جدا من الأسلحة المتوسطة والخفيفة والذخائر والمتفجرات والمخدرات، وكميات كبيرة من السجائر من أراضى سوريا باتجاه أراضيه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة