توقيع اتفاق صلح بين قبيلتى "الحمر والمعاليا" المتناحرتين بالسودان

الجمعة، 11 يوليو 2014 04:27 م
توقيع اتفاق صلح بين قبيلتى "الحمر والمعاليا" المتناحرتين بالسودان قبائل سودانية "أرشيفية"
الخرطوم (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقعت قبيلتى "الحمر والمعاليا" بشرق دارفورـ اتفاقا لوقف المواجهات الدامية بين أبناء القبيلتين الدائرة منذ عامين، وأكد الطرفان على دعم الترتيبات الجارية لعقد مؤتمر الصلح بين القبيلتين المتنازعتين فى 18 يوليو الحالي.

وقالت وثيقة الاتفاق-الصادرة عن الكيانات القبلية "للحمر والمعاليا" بالخرطوم اليوم-إن الاتفاق يأتى سعيا لرأب الصدع بين القبيلتين حول النزاع الذى وقع بينهما خلال الفترة الماضية وما نتج عنه من خسائر مادية وبشرية، واستلهاما لروح التعايش والتسامح والتسامى فوق الكبائر والصغائر وسدا لكل أبواب الذرائع.

ووجهت السلطات بولايتى "غرب كردفان وشرق دارفور" أول الشهر الجاري، بنشر قوات مشتركة عازلة بين قبيلتى الحمر والمعاليا عقب تجدد قتال استخدمت فيه الأسلحة الثقيلة وأدى إلى مصرع وجرح 75 من الطرفين بسبب سرقات للماشية.

وحث الاتفاق كل الجهات فى الدولة والإدارة الأهلية للقبيلتين على تحمل مسئولياتهم الكاملة لإنجاح مؤتمر الصلح المقرر يوم الجمعة المقبل بمدينة "الفولة" بالخرطوم، مؤكدين دعمهم اللا محدود للمؤتمر حقنا للدماء ولعودة العلاقات الاجتماعية بين الجانبين لسابق عهدها.

وطالب الطرفان كل أفراد القبيلتين ممثلين فى الإدارة الأهلية بضبط النفس وكبح جماح المتمردين وسد جميع أبواب الذرائع المفضية إلى النزاع .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة