وزير الرى يفتتح غدًا محطة الثورة (1) بالبحيرة لخدمة 45 ألف فدان

الجمعة، 11 يوليو 2014 11:56 ص
وزير الرى يفتتح غدًا محطة الثورة (1) بالبحيرة لخدمة 45 ألف فدان الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقوم الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى، يوم غد السبت، بزيارة لمحافظة البحيرة يتفقد فيها عددًا من المنشآت التابعة لوزارة الرى والاطمئنان على تلبية احتياجات الفلاحين من مياه الرى اللازمة لزراعاتهم، خاصة بالنسبة للمحاصيل الصيفية كالأرز والذرة.

كما يقوم وزير الرى بافتتاح محطة الثورة (1) بمحافظة البحيرة يرافقه عدد من قيادات الوزارة ومسئولى الرى بالمحافظة، وذلك بهدف حسم شكاوى المزارعين من مشاكل نقص المياه وعدم وصولها لنهايات الترع، إلى جانب زيادة الإنتاجية الزراعية بزمام البحيرة.

وصرح مغازى بأن افتتاح محطة الثورة (1) يأتى فى إطار خطة الوزارة نحو دعم وزيادة منظومة الإنتاجية الزراعية، الأمر الذى يعود بالنفع على الاقتصاد القومى وكذلك المواطنين من خلال توفير العديد من فرص العمل عن طريق إنشاء وافتتاح العديد من المشروعات المائية، والتى تساهم بدورها فى تحسين إدارة وتوزيع مياه، بالإضافة إلى حسم شكاوى المزارعين من نقص مياه الرى ولاسيما بنهايات الترع.

من جانبه، أفاد د. مصطفى أبو زيد رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء، أن محطة الثورة (1) تقع بمركز أبو المطامير - منطقة شمال التحرير بمحافظة البحيرة وهى عبارة عن 4 وحدات تصرف الوحدة 5,5م3/ث، وتخدم زمام 45 ألف فدان بالمحافظة، تم إنشاؤها بتكلفة 61 مليون جنيه.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة