"الجارديان": حملات مقاطعة إسرائيل تجدد نشاطها بعد الهجوم على غزة

السبت، 12 يوليو 2014 11:37 ص
"الجارديان": حملات مقاطعة إسرائيل تجدد نشاطها بعد الهجوم على غزة جانب من الذعر الإسرائيلى من صواريخ المقاومة
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشرت الجارديان تقريرا حول ردود الأفعال التى أثارها القصف الإسرائيلى الحالى لقطاع غزة بين منظمات المجتمع المدنى المناهضة لما ترتكبه إسرائيل من جرائم فى حق المواطنين العزل فى قطاع غزة بحجة مطاردة حركة حماس.

وأشار التقرير إلى أنشطة واحدة من أهم الحملات المناهضة لإسرائيل وعملياتها فى الأراضى الفلسطينية مثل الاستيطان، وهى حملة "BDS" أى مقاطعة الاستثمار والعقوبات الاقتصادية، مشيرا إلى أن الحملة تقود النشاط ضد عمليات التوغل الإسرائيلى فى الأراضى الفلسطينية.

الجدير بالذكر أن الحملة تضم العديد من أساتذة الجامعة والمثقفين فى بريطانيا، ومن ضمنهم الروائية المصرية "أهداف سويف"، وتطالب الحملة إسرائيل بالانسحاب من الأراضى الفلسطينية التى تم السيطرة عليها فى حرب 5 يونيو 1967 وهى القدس الشرقية والضفة الغربية وهضبة الجولان، وأيضا إزالة الجدار العازل العنصرى الذى تم تجريمه من قبل محكمة العدل الدولية منذ 10 سنوات.

ويقول تقرير الجارديان نقلا عن الحملات المناهضة لإسرائيل، إن الحكومات الغربية تتشح بالازدواجية عند التعامل مع إسرائيل، كما أن الآلة الإعلامية تلجأ إلى تحوير الحقيقة لتظهر إسرائيل بمظهر الضحية كما يحدث الآن فى مؤسسات إعلامية كبرى مثل CNN وغيرها، لافتا إلى خرق إسرائيل المتكرر للقوانين الدولية دون اى عقوبة أو تحذير، ما يجعل المنظمات المدنية أحد أهم أدوات الضغط على السياسة الإسرائيلية.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة