ارتفاع حصيلة الهجوم الإسرائيلى الى165 قتيلا فلسطينيا وتوغل برى قصير

الأحد، 13 يوليو 2014 09:32 ص
ارتفاع حصيلة الهجوم الإسرائيلى الى165 قتيلا فلسطينيا وتوغل برى قصير قصف قطاع غزة _ أرشيف
غزة (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الإذاعة الإسرائيلية العامة أن قوة خاصة من البحرية الإسرائيلية شنت أول عملية برية في شمال غزة ليل السبت الأحد للمرة الاولى منذ بدء الهجوم على القطاع غداة يوم كان الأكثر دموية منذ بدء العملية الإسرائيلية التي أسفرت عن مقتل 165 فلسطينيا حتى الآن.

وقالت الإذاعة ان هذا التوغل القصير استهدف موقعا لإطلاق الصواريخ في شمال قطاع غزة، وذلك بعد ساعات على إعلان حركتي حماس والجهاد الإسلامي عن اشتباك مسلح وقع فجر اليوم السبت بين مقاتليهما ووحدة خاصة من البحرية الإسرائيلية قرب شاطئ بحر منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة.
وللمرة الأولى منذ بدء العملية الإسرائيلية، قامت قوة خاصة من البحرية الإسرائيلية ليل السبت الأحد بعملية توغل برية في شمال القطاع استهدفت موقعا لإطلاق الصواريخ في شمال قطاع غزة.

وقال ناطق عسكري اسرائيلي بعد ذلك أن أربعة جنود أصيبوا بجروح طفيفة خلال الهجوم وأضاف "خلال المهمة جرى تبادل لإطلاق النار تسبب به إرهابيون ينشطون في الموقع وأصيب خلاله أربعة جنود إسرائيليين بجروح طفيفة" الا انه رفض ذكر مزيد من التفاصيل عن العملية.

وفي مؤشر الى استعدادات لتدخل بري، أرسلت عشرات الدبابات الإسرائيلية إلى حدود قطاع غزة، كما ذكرت وكالة فرانس برس وقد تم استدعاء ثلاثين ألفا من جنود الاحتياط.

وقال الناطق باسم الجيش الجنرال الموز موتي "نستعد للمراحل المقبلة من العملية لتتمكن القوات من الدخول على الأرض".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة