جلوبال بوست: الحكومة الأرجنتينية تستغل شعبية ميسى للترويج لسياستها

الأحد، 13 يوليو 2014 06:28 م
جلوبال بوست: الحكومة الأرجنتينية تستغل شعبية ميسى للترويج لسياستها نجم كرة القدم الأرجنتيتى ميسى
واشنطن أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "جلوبال بوست" الأمريكية أن شركة النفط الأرجنتينية "واى بى أف" – التى تديرها الدولة استغلت شعبية نجم كرة القدم الأرجنتيتي، ليونيل ميسي، للترويج لسياسة تعزيز مصادر الطاقة والتنقيب عن النفط التى تتبانها الحكومة الأرجنتينية.

ووفقا للصحيفة الأمريكية، فإن إدارة رئيسة الأرجنتين، كريستينا فرنانديز دى كيرشنر، استفادت من شعبية عن طريق تحقيق أعلى الأرباح بعد استغلالها وصول الفريق الأرجنتينى لنهائى كأس العالم بملئ الأجواء بروح الوطنية، واختارت المهاجم ميسى كممثل لشركة النفط المملوكة للحكومة فى إعلان تليفزيونى جديد يروج لها.

وقالت الصحيفة – فى تقرير بثته على موقعها الإلكترونى – إنها ليست المرة الأولى التى تخلط فيها الحكومة الأرجنتينية بين السياسة وكرة القدم.. مشيرة إلى أن الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" لا يؤمن بالخلط بين الرياضة والسياسة، حيث إنه يمنع اللاعبين من التعبير عن مواقف سياسية داخل الملاعب وأوقف اللاعبين الإنجليزيين من ارتداء رمز لزهرة الخشخاش فى ذكرى من سقطوا فى الحرب العالمية الأولى.

يذكر أن شركة "واى بى إف" كانت تسيطر عليها شركة النفط الأسبانية الكبرى "ريبسول" - بحيث كانت تملك حصة 51% فى الشركة – حتى أعادت فرنانديز دى كيرشنر تأميمها فى عام 2012، زاعمه أنها فشلت فى استغلال احتياطيات البلاد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة