المانيا: نعمل مع كييف وباريس وموسكو للحوار مع الانفصاليين الأوكرانيين

الإثنين، 14 يوليو 2014 09:40 م
المانيا: نعمل مع كييف وباريس وموسكو للحوار مع الانفصاليين الأوكرانيين وزير الخارجية الالمانى فرانك فالتر شتاينماير
برلين (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن وزير الخارجية الالمانى فرانك فالتر شتاينماير الاثنين أن برلين وكييف وموسكو وباريس تعمل من اجل حوار فى موعد أقصاه الثلاثاء بين مجموعة الاتصال لأوكرانيا والانفصاليين الموالين لروسيا بهدف التمهيد لوقف لإطلاق النار.

وشارك شتاينماير الذى زار عمان الاثنين فى مؤتمر عبر الهاتف مع نظيريه الفرنسى لوران فابيوس والاوكرانى بافيل كليمكين ورئيس الإدارة الرئاسية فى روسيا سيرجى ايفا نوف، وفق بيان صدر فى برلين.


وقال الوزير الالمانى فى البيان أن "كل الأطراف تعمل بشكل حثيث لكى تتواصل مجموعة الاتصال مباشرة مع الانفصاليين فى موعد أقصاه غدا عبر الدائرة المغلقة" ، وأضاف البيان أن "لقاء مباشرا بين مجموعة الاتصال وممثلين للانفصاليين سيتم سريعا جدا بعد ذلك".


وعقد وزراء خارجية روسيا وأوكرانيا وألمانيا وفرنسا اجتماعا طارئا فى الثانى من يوليو فى برلين وشددوا فى بيان مشترك على ضرورة إجراء مفاوضات من اجل وقف لإطلاق النار فى أوكرانيا فى أسرع وقت فيما كانت المواجهات تتصاعد فى شرق هذا البلد.


وبسبب تصاعد العنف فى الأيام الأخيرة، كرر وزراء الدول الأربع الاثنين أهمية هذا البيان المشترك بحسب بيان برلين.


وسجلت القوات الأوكرانية تقدما عسكريا الاثنين على المتمردين الموالين لروسيا مع فك الحصار عن مطار لوجانسك لكنها فقدت طائرة شحن أسقطها صاروخ ترجح أوكرانيا أن يكون روسيا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة