"محلب" يلتقى رئيس شركة جنرال إليكتريك الشرق الأوسط

الإثنين، 14 يوليو 2014 05:27 م
"محلب" يلتقى رئيس شركة جنرال إليكتريك الشرق الأوسط جانب من اللقاء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا اليوم الاثنين، بحضور وزير الصناعة والتجارة مع رئيس شركة جنرال إليكتريك الشرق الأوسط وعدد من قيادات مكتبها بالقاهرة.

وأشاد رئيس شركة جنرال إليكتريك الشرق الأوسط بالقرارات الاقتصادية الأخيرة فى مصر، مؤكدا أن تلك القرارات ستشجع على زيادة استثماراتهم بها، مشيرا إلى أن الشركة حريصة على زيادة تلك الاستثمارات، وموضحا أنه خلال الفترات الصعبة التى مرت بها مصر فى السنوات الثلاثة الماضية لم تغادر الشركة مواقعها للوقوف مع الاقتصاد المصرى.

كما أعرب عن رغبة الشركة فى المشاركة فى المشروعات العملاقة التى تخطط مصر لتنفيذها كمشروع تنمية منطقة قناة السويس، ومشروعات البنية الأساسية فى قطاعات الغاز والمياه، إلى جانب مشروعات الطاقة كإقامة المحطات المتنقلة لتوليد الكهرباء، والتى أقامتها الشركة فى ليبيا والجزائر والعراق، بالإضافة إلى توفير الرعاية الصحية للمناطق البعيدة والمحرومة على غرار تجارب الشركة الناجحة فى السعودية والجزائر، وتوفير العيادات الطبية الجوالة التى تطبق التقنيات الجديدة فى الكشف عن الأمراض، بحيث تصل تلك الرعاية إلى المناطق المحرومة بجودة عالية وبتكلفة مناسبة.

من ناحية أخرى، أشار رئيس شركة جنرال إليكتريك الشرق الأوسط إلى القمة الأمريكية الأفريقية التى ستُعقد فى واشنطن خلال شهر أغسطس المقبل، والتى سيشارك فيها العديد من رؤساء الدول الأفريقية، موضحا أن رئيس شركة جنرال إليكتريك العالمية يرغب فى مقابلته.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء لوفد الشركة الوضع الاقتصادى فى مصر، مشيرا إلى الاجراءات الاقتصادية الأخيرة التى اتخذتها الحكومة والتى قد جاءت بإرادة مصرية خالصة لمواجهة الصعوبات والتحديات التى تواجه الاقتصاد المصرى، وأن تلك القرارات هى بمثابة رسالة للعالم بأننا جادون فى الاصلاح الاقتصادى وخلق بيئة مواتية للاستثمار، وتأكيد على أن الحكومة تؤمن بسياسة السوق المفتوح.

كما تناول المهندس إبراهيم محلب، استعدادات مصر لاستضافة المؤتمر الاقتصادى لشركاء التنمية فى مصر المقرر عقده بنهاية العام الحالى، والذى يشارك فيه المستثمرون العرب والأجانب، وهيئات التمويل الدولية، مؤكدا أن مصر دولة محورية وبها فرص هائلة للاستثمار، كما شرح المشروعات الكبرى التى تخطط مصر لتنفيذها خلال الفترة المقبلة مثل مشروع تنمية منطقة قناة السويس، والإدارة الرشيدة لأصول الدولة لتعظيم العائد الاقتصادى منها، بالاضافة إلى مشاريع إقامة المناطق العمرانية الجديدة وإنشاء شبكة طرق عملاقة، وجذب الاستثمارات فى مجال الكهرباء والطاقة المتجددة كالطاقة الشمسية وطاقة الرياح.
كما أشار رئيس مجلس الوزراء إلى جهود مصر لمكافحة الإرهاب وإعادة الأمن والاستقرار، مؤكدا أن الأحداث الإجرامية لن تثنى الحكومة عن اجتثاث جذور الإرهاب بالكامل، والذى كان من الممكن أن ينتقل إلى دول العالم الخارجى.

وفى ختام اللقاء، وجه المهندس إبراهيم محلب بعقد لقاءات بين مسئولى الشركة ووزيرى الكهرباء والصحة لبحث المشروعات المقترحة من قبل الشركة ووضع الأسس لتنفيذها خلال المرحلة المقبلة.

















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة