وزير خارجية ألمانيا يدعو حماس إلى وقف إطلاق الصواريخ على إسرائيل

الإثنين، 14 يوليو 2014 05:58 م
وزير خارجية ألمانيا يدعو حماس إلى وقف إطلاق الصواريخ على إسرائيل وزير خارجية ألمانيا فرانك فالتر شتاينماير
عمان (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا وزير خارجية ألمانيا فرانك فالتر شتاينماير الاثنين فى عمان حركة حماس إلى وقف إطلاق الصواريخ على إسرائيل، مؤكدا ضرورة استئناف مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وقال شتاينماير فى مؤتمر صحفى مشترك مع نظيره الأردنى ناصر جودة ان "إطلاق صواريخ حماس فى غزة يجب ان يتوقف فورا، إذا اردنا ان نرى نهاية لهذا العنف فيجب وقف تلك الهجمات".

وأضاف ان "تصعيد العنف بين حماس وإسرائيل راح ضحيته أبرياء كثيرون فكلنا شاهد الصور المرعبة للقتلى والجرحى من المدنيين والتى لا يمكن للانسان ان يتحملها".

و أوضح شتاينماير انه "لا يوجد أمام الإسرائيليين والفلسطينيين من بديل سوى العودة الى المفاوضات وان كان هذا الأمر بعيد المنال فى الوقت الحالى، ولكن لا بد من حل الدولتين ووقف العنف بين الطرفين".

وتابع الوزير الالمانى "سبق ان قلت هذا لمحطات تلفزة ألمانية، نحن هنا لسنا بوسطاء، هدفنا من هذه الزيارة هو البحث عن حلول أساسية وكيفية وقف التصعيد، يجب ان يكون هناك سياسيون يعملون معنا من اجل إيقاف العنف والعمل على التهدئة".

من جانبه، قال جودة "بحثنا بشكل اساسى أوضاع المنطقة والتطورات الخطيرة جدا فى الاراضى الفلسطينية المحتلة والتصعيد الأخير والعدوان الذى تقوم إسرائيل بشنه على قطاع غزة وعلى المدنيين".

و أضاف ان "التطورات فى غزة خطيرة والعنف يجب ان يتوقف واستهداف المدنيين يجب ان يتوقف".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة