انطلاق المناورات الروسية الهندية البحرية "إيندرا ـ 2014"

الثلاثاء، 15 يوليو 2014 12:44 م
انطلاق المناورات الروسية الهندية البحرية "إيندرا ـ 2014" صورة أرشيفية
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت اليوم الثلاثاء المناورات البحرية الروسية الهندية "ايندرا ــ 2014 " ، حيث جرت على متن سفينة القيادة الروسـية الطراد الصاروخى "فارياج" التابع لأسطول المحيط الهادى الروسى مراسم إطلاق هذه المناورات .

وقال العقيد البحرى رومان مارتوف مدير المكتب الصحفى لدى أسطول المحيط الهادى الروسى - فى تصريح لوكالة أنباء "إيتار ـ تاس" - "سوف تسبق المناورات تدريبات مشتركة على استخدام أنظمة الاتصال واختبار أداء مجموعات التفتيش والمتابعة على الساحل".

وذكر مارتوف أن المناورات البحرية ستجرى فى مضيق بطرس الأكبر فى بحر اليابان خلال المرحلة النشطة من المناورات المشتركة التى ستمتد بين 17 و 19 من شهر يوليو الجارى.

ومن المقرر أن يجرى البحارة مناورات تكتيكية، ويتدربوا على حماية السفن لدى تنفيذ الدوريات المكشوفة واستبدال المروحيات، وسينفذ البحارة خلال المناورات المهام العملية فى مساعدة السفن المنكوبة وسيتدربون على مهام التزود فى عرض البحر، إضافة إلى تدريبات مشتركة على تنظيم الدفاع المضاد للغواصات والدفاع الجوى وصد هجمات السفن المعادية.

وستوجه القوات البحرية الروسية والهندية المشاركة فى المناورات ضربات صاروخية مدفعية لأهداف بحرية وجوية للعدو المفترض.

وتشارك فى المناورات عن الجانب الهندى مدمرة "رانفيجاى"، وفرقاطة "شيفاليك"، وسفينة الإمداد "شاكتى"، وعن الجانب الروسى يشارك فيها طراد "فارياج" وسفينة "أدميرال فينوجرادوف" الكبيرة المضادة للغواصات، وسفينة الإنزال الكبيرة "بيريسفيت" ،وكذلك الطيران البحرى للجانبين.

يشار إلى أن موسكو ونيودلهى تواصلان تبادل استضافة مناورات "ايندرا" منذ العام 2003. ففى خريف العام الماضى نظمت فى الهند مناورات برية تدربت فيها قوات البلدين على رصد "مجموعات مسلحة" افتراضية فى منطقة شبه صحراوية، وقضت على جميع أفرادها، وشارك فى المناورات حوالى 500 عسكرى وقرابة 30 آلية، أما مناورات اليوم فسيتدرب بحارة البلدين فيها على مكافحة القراصنة والإرهابيين الافتراضيين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة