ضبط مواد شديدة الانفجار مع إرهابى قبل استهداف منشآت حيوية بالبحيرة

الثلاثاء، 15 يوليو 2014 09:24 ص
ضبط مواد شديدة الانفجار مع إرهابى قبل استهداف منشآت حيوية بالبحيرة صورة أرشيفية
البحيرة- جمال أبو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكن منذ قليل رجال مباحث البحيرة، بالاشتراك مع ضباط فرع الأمن الوطنى، من القبض على تكفيرى بمدينة رشيد وبحوزته 3 علب من الفوم تحتوى على مواد شديدة الانفجار.

وضمت المضبوطات علبة مدون عليها Sulbhuric- Acid- H2SO4 تركيز 98%, والثانيةNitric – Acid – CNO3 ، بالإضافة لأمبول معملى بداخله سائل فضى يشتبه أن يكون لمادة الزئبق، وترمومترين حراريين، وعلبة شمع إنارة، وكرتونة بداخلها أوراق تلقيح، ويشتبه أن تكون تلك المواد تستخدم فى تصنيع العبوات شديدة الانفجار.

كان مركز شرطة رشيد قد ورد له بلاغ من مسعد الصاوى صقر، صاحب صالون حلاقة، ومقيم بشارع العزيزى "وائل ا ع ع" صاحب سنترال مجاور لمحل المبلغ ومقيم بحى الزهور بدائرة المركز، بوضع حقيبتين بلاستيكيتين بهما خطوط لشركات الاتصالات لديه على سبيل الأمانة يوم الخميس الماضى.

وأضاف المبلغ أنه حال قيامه بنتظيف المحل اكتشف احتوائهما على 3 علب من الفوم مدون على الأولى Sulbhuric- Acid- H2SO4 تركيز 98%، والثانية Nitric – Acid – CNO3، بالإضافة لأمبول معملى بداخله سائل فضى يشتبه أن يكون لمادة الزئبق وترمومترين حراريين, وعلبة شمع إنارة، وكرتونة بداخلها أوراق تلقيح، ويشتبه أن تكون تلك المواد تستخدم فى تصنيع العبوات شديدة الانفجار.

وتم ضبط المتهم وبمواجهته أقر بملكيته لتلك المواد، ولم يعلل سبباً لذلك، وبفحص هاتفه المحمول تبين احتواءه على مقاطع صوتية خاصة بتنظيم الإخوان الإرهابى.

وبإجراء التحريات المبدئية بالتنسيق وإدارة الأمن الوطنى تبين انتماء المتهم للجماعات التكفيرية، وتم التحفظ على الحقيبتين والهاتف المحمول والتنسيق مع إدارة الحماية المدنية.

ويجرى تطوير مناقشة المتهم المضبوط بالتنسيق وإدارة الأمن الوطنى، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 3294/2014 إدارى المركز وجارى العرض على النيابة العامة.


موضوعات متعلقة:


القبض على 6 متهمين بالتعدى على مراكز الشرطة والمنشآت العامة بالمنيا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة