مصطفى الفقى: حماس لا تريد حل مصرى للحرب على غزة

الجمعة، 18 يوليو 2014 09:01 م
مصطفى الفقى: حماس لا تريد حل مصرى للحرب على غزة الدكتور مصطفى الفقى
كتب مدحت عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور مصطفى الفقى، الكاتب والمفكر السياسى، إن حركة حماس لا تريد أن يتم حل الأزمة فى قطاع غزة عن طريق مصر، وتقبله من أى دولة أخرى، حتى لا يحسب لصالح الرئيس عبد الفتاح السيسى حل الأزمة، وهو الذى اجهض مشروع الجماعة الأم فى مصر وهى جماعة الإخوان المسلمين، مشيرا إلى أن إسرائيل هى الرابح الوحيد من التطورات التى تشهدها المنطقة.

وأضاف الفقى، خلال حفل السحور الذى عقدته غرفة التجارة الفرنسية مساء أمس، أننا أمام لحظة فارقة، ويجب أن يكون هناك تنمية اقتصادية وديموقراطية سياسية، مشيرا إلى أن جماعة الاخوان لم تمت على الأقل دوليا، وأن الجيل الثانى منهم متواجد فى الخارج ويتم تجهيزه.

وأشار الفقى إلى أنه يخشى من الشخصنة التى تشهدها التجهيزات الحالية للإنتخابات البرلمانية المقبلة والتحالفات السياسية، مؤكدا أن الغالبية لا يتحدث عن المصلحة العامة بقدر ما يتحدث عن المنافع الشخصية، فى حين أن البرلمان المقبل سيواجه غابة من التشريعات ويحتاج إلى كوادر مدربة وقادرة على التدقيق والمناقشة.

وأكد مصطفى الفقى، أن الزيارات الإفريقية التى أجراها الرئيس عبد الفتاح السيسى كانت موقفة فى إرسال رسالة تعيد الكبرياء المصرى، ردا على تعليق عضوية مصر بالاتحاد الإفريقى، لافتا إلى أن الفترة المقبلة تحتاج إلى تحالف كلا من مصر والسعودية والجزائر لمواجهة الحركات المسلحة مثل داعش.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة