توجيه الاتهام الى هيرزوج محامى الرئيس الفرنسى السابق نيكولا ساركوزى

الأربعاء، 02 يوليو 2014 12:36 ص
توجيه الاتهام الى هيرزوج محامى الرئيس الفرنسى السابق نيكولا ساركوزى الرئيس الفرنسى السابق نيكولاى ساركوزى
باريس (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تم مساء الثلاثاء توجيه الاتهام الى تييرى هيرزوج محامى الرئيس الفرنسى السابق نيكولاى ساركوزى فى التحقيق الجارى حول استغلال النفوذ، بحسب ما أعلن وكيله المحامى بول-البير ايوينز.

وقال ايوينز للصحافيين "تم اتهام هيرزوج استنادا الى الوقائع التى تعرفونها والتى نرفضها ،و لا يوجد اى دليل مادى يدعم هذه الاتهامات" من دون أن يحدد التهم الموجهة الى هيرزوج ، وأوضح أن "هذه الوقائع لا ترتكز إلا على تنصت نحن نرفضها وسوف ندحض شرعيتها بقوة".

وقال أيضا "اعتقد أنها المرة الأولى فى فرنسا بالتأكيد وربما فى العالم أن تكون هناك محاولة لاستعمال التنصت بين محامى وموكله ... سوف نعترض على هذا الامر".

وكذلك تم توجيه الاتهام الى المحامى العام فى محكمة النقض جيلبير ازيبير مساء الثلاثاء خصوصا لناحية استغلال النفوذ، حسب ما اعلن وكيله المحامى جوزيه الليغرينى لوكالة فرانس برس.

ويتحرى المحققون فى ما اذا كان ساركوزى "59 سنة" حاول بمساعدة محاميه هيرزوج الحصول على معلومات من القاضى جيلبير ازيبير حول قرار قضائى يطاله مقابل وعد بمنحه منصبا بارزا فى موناكو.

وقانونيا يعاقب على استغلال النفوذ بموجب عدة مواد فى قانون العقوبات بأحكام قد تصل الى السجن 10 سنوات وغرامة بقيمة 150 الف يورو وفقا للظروف، لكن هذا الأمر نظرى فى هذا الملف، ولا يلاحق اى فرد حاليا بهذه التهمة ولم تصدر اى إدانة ولا تعرف بعد التهم التى ستوجه الى هذا الشخص او ذاك.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة