وزير خارجية الأردن يبحث مع وفد يابانى تطورات الأوضاع بالشرق الأوسط

الأربعاء، 02 يوليو 2014 06:08 م
وزير خارجية الأردن يبحث مع وفد يابانى تطورات الأوضاع بالشرق الأوسط وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردنى ناصر جودة
عمان (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بحث وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردنى ناصر جودة اليوم الأربعاء مع وفد من مجلس النواب اليابانى برئاسة النائب إيشيروا إيساو ، يزور عمان حاليا ، تطورات الأوضاع فى منطقة الشرق الأوسط والعلاقات الثنائية.

وقد تناول الجانبان جهود تحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين بما يقود إلى حل الصراع ويفضى إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة والقابلة للحياة على خطوط الرابع من يونيو لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية ، والتى تعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل.

وتطرق جودة ، خلال اللقاء ، إلى تطورات الأوضاع على الساحة السورية وتداعياتها الإنسانية على دول الجوار وعلى رأسها الأردن الذى يستقبل أكثر من 600 ألف لاجئ سورى ويقدم الخدمات لهم والعبء الكبير الذى يتحمله فى هذا الإطار..معربا عن تقديره للدعم الذى تقدمه اليابانى لبلاده.

وجدد وزير خارجية الأردن التأكيد على موقف بلاده الثابت منذ بداية الأزمة السورية والداعى إلى أهمية التوصل لحل سياسى يضمن أمن وأمان سوريا ووحدتها الترابية بمشاركة جميع مكونات الشعب السوري.

وفيما يتعلق بتطورات الوضع فى العراق ، أكد جودة دعم الأردن لكل ما يحفظ سلامة العراق ووحدة أراضيه وشعبه وضرورة حل الأزمة هناك من خلال عملية سياسية يشارك فيها جميع مكونات الشعب العراقي.

وأكد الجانبان على الشراكة المتميزة والعلاقات الإستراتيجية بين البلدين وقيادتيهما والحرص على توسيع آفاقها والبناء على ما تم إنجازه ، خاصة وأنهما يحتفلان هذا العام بمرور ستين عاما على تأسيس العلاقات بينهما.. فيما عرض جودة الإصلاحات التى نفذها وينفذها الأردن بقيادة الملك عبدالله الثانى فى مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وبدورهم .. أعرب أعضاء الوفد اليابانى عن تقديرهم الكبير للدور المهم الذى يقوم به الأردن فى دعم مساعى تحقيق الأمن والاستقرار فى المنطقة ، مشيرين إلى حرص اليابان على تطوير وتعميق علاقات الصداقة والتعاون مع المملكة فى مختلف الميادين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة