الإذاعة الإسرائيلية:إعلان حالة الإنذار فى المدن القريبة من غزة

الإثنين، 21 يوليو 2014 09:25 ص
الإذاعة الإسرائيلية:إعلان حالة الإنذار فى المدن القريبة من غزة 	جانب من أحداث غزة
القدس (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت السلطات الإسرائيلية حالة الإنذار صباح الاثنين فى المدن القريبة من قطاع غزة ودعت السكان إلى عدم مغادرة منازلهم، وفق ما نقلت الإذاعة العسكرية التى أكدت أنها لا تستطيع إضافة تفاصيل بسبب الرقابة. وعادة يتم الإعلان عن الإنذار فى حالات تسلل فلسطينيين من قطاع غزة إلى جنوب إسرائيل.
وقتل أكثر من عشرة فلسطينيين تسللوا عبر نفقين من قطاع غزة إلى جنوب إسرائيل صباح الاثنين برصاص جنود إسرائيليين، حسبما أعلن متحدث باسم الجيش الإسرائيلى.

وصرح اللفتنانت بيتر ليرنر على حسابه على تويتر أن "إرهابيين من حماس تمكنوا من التسلل إلى إسرائيل عبر نفقين من شمال قطاع غزة. الجيش الإسرائيلى رصدهم وقتل أكثر من عشرة إرهابيين".
وأعلنت الإذاعة الإسرائيلية أن جنودا إسرائيليين "أصيبوا" فى تبادل إطلاق النار دون توضيح ما إذا كان الأمر يتعلق بجرحى أو قتلى.

وفى غزة أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكرى لحركة حماس انها شنت عملية "خلف خطوط العدو" فى شمال قطاع غزة، ونجحت فى تدمير جيب عسكرى اسرائيلي. وأضاف بيان القسام ان الاشتباكات ما زالت مستمرة، من دون أن يحدد موقع العملية.

وأكدت كتائب القسام أن العملية جاءت ردا على "مجزرة الشجاعية" فى شرق مدينة غزة وأسفرت عن مقتل 72 فلسطينيا على الأقل فى قصف إسرائيلى.

وكانت كتائب القسام تبنت السبت عملية تسلل عبر نفق إلى إسرائيل من وسط قطاع غزة وقتلت جنديين إسرائيليين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة