على خلفية انفجار مخزن أسلحة بالخرطوم ..

الجيش السودانى ينفى تزويد حركة حماس بالسلاح

الثلاثاء، 22 يوليو 2014 03:31 ص
الجيش السودانى ينفى تزويد حركة حماس بالسلاح الجيش السودانى "أرشيفية"
الخرطوم (الأناضول)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفى الجيش السودانى اتهامات بقيامه بتزويد حركات مسلحة فلسطينية بالأسلحة، وأوضح المتحدث باسم الجيش العقيد الصوارمى خالد سعد فى تصريح صحفى أمس الاثنين، أن "ما ورد من اتهام للسودان بأنه يقوم بتزويد حركات مسلحة فى فلسطين بالسلاح لا أساس له من الصحة"، وقال إن "بعض الجهات قد دأبت على اتهام السودان بمثل هذه الأكاذيب بين حين وآخر" .

وأضاف أن "انفجار مخزن الذخيرة شمال الخرطوم الجمعة الماضى، لا تصح نسبته لأى جهة خارجية أو ربطه بصواريخ يتم ترحيلها لحماس، فكل هذه أكاذيب لا تدعمها الأدلة ولا الشواهد".

وكان قد وقع انفجار داخل مخزن ذخيرة، فى مركز لتدريب قوات نظامية فى منطقة الجيلى أقصى شمالى الخرطوم الجمعة، مما أدى لإصابة ستة أشخاص دون سقوط قتلى.

ونفى الصوارمى فى تصريحات الجمعة، أن يكون الانفجار الذى حدث ناتجاً عن عمل عدائى خارجى أو تخريبي.

وكانت تقارير إعلامية تحدثت ـ نقلاً عن مصادر ـ عن احتمال أن تكون إسرائيل قد قصفت مخزناً للأسلحة فى السودان، بسبب اتهامها للسودان بمد حماس بالأسلحة.

وبدعوى العمل على وقف إطلاق الصواريخ من غزة على مدن وبلدات إسرائيلية، يشن الجيش الإسرائيلى، منذ السابع من الشهر الجارى، عملية عسكرية، أسقطت حتى الساعة 00:50 "ت.ج" 574 قتيلا فلسطينيا، و3554 جريحا، معظمهم من النساء والأطفال والمسنين، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة