أحزاب الفلول تحسم تحالفها انتخابيا.. الجبهة المصرية تمنح "المؤتمر" 72 ساعة لتحديد موقفه من الانضمام.. وتشترط الموافقة على وثيقة التحالف.. و"الحركة الوطنية": "المؤتمر" و"التجمع" استقرا على الانضمام

الأربعاء، 23 يوليو 2014 02:20 ص
أحزاب الفلول تحسم تحالفها انتخابيا.. الجبهة المصرية تمنح "المؤتمر" 72 ساعة لتحديد موقفه من الانضمام.. وتشترط الموافقة على وثيقة التحالف.. و"الحركة الوطنية": "المؤتمر" و"التجمع" استقرا على الانضمام صورة أرشيفية
كتبت سمر سلامة - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اقترب عدد من الأحزاب وأبرزها حزب الحركة الوطنية ومصر بلدى والشعب الجمهورى ومصر الحديثة والإرادة والغد بالإضافة إلى حزب المؤتمر من حسم تحالفها فى انتخابات مجلس النواب المقبلة، وذلك بعد إعلانها الانسحاب من التحالف الذى يشكله عمرو موسى، بعد اعتراض عدد من الأحزاب على وجودهم بالتحالف، باعتبارهم محسوبين على نظام مبارك على حد قولهم.

فيما قالت مصادر مطلعة داخل ائتلاف الجبهة المصرية، إن رؤساء وقيادات الأحزاب المؤسسة للجبهة (مصر بلدى - الشعب الجمهورى - الحركة الوطنية) قد ناقشوا خلال اجتماعهم أول أمس الاثنين، رغبة مجموعة من الأحزاب للانضمام إليهم وقرروا قبول انضمام ثلاثة أحزاب (الغد والإرادة ومصر الحديثة) لائتلافهم.

كما تم خلال الاجتماع مناقشة رغبة حزب المؤتمر فى الانضمام للجبهة المصرية وانتهوا إلى أن قبوله فى هذا الائتلاف مرهون بخضوع حزب المؤتمر لكل بنود الوثيقة الموقعة من المؤسسين فى ٢٤ من الشهر الماضى وتفعيلها بدون تعديلات وبدون استثناءات عن الأحزاب الأخرى التى قبل المؤسسون بها انضمامهم خلال ذات الاجتماع.

كما تقرر منح حزب المؤتمر مهلة أخيره حتى يوم الخميس القادم الموافق ٢٤ يوليو لحسم أمره بصفة نهائية بناءً على ما تم اتخاذه من قرارات بشأنه.

ومن جانبه كشف المستشار يحيى قدرى نائب رئيس الحركة الوطنية، تفاصيل اللقاء الذى جمع عددا من الشخصيات الحزبية فى حفل السحور الذى نظمه رئيس حزب المؤتمر الربان عمر المختار صميدة.

وقال قدرى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الشخصيات التى حضرت السحور من مختلف التيارات السياسية، وكان أبرزهم هم عمرو موسى، وسيد عبد العال رئيس حزب التجمع، وقدرى أبو حسين رئيس حزب مصر بلدى، ومصطفى بكرى نائب رئيس الحزب، ويحيى قدرى نائب رئيس حزب الحركة الوطنية، وأعضاء المكتب الرئاسى لحزب المؤتمر.

وأضاف قدرى أن اللقاء تخلله نقاشات ودية، وكذلك مناقشات سياسية حول التحالفات الانتخابية، ووجدنا أن حزبى المؤتمر والتجمع استقرا على الدخول فى ائتلاف الجبهة المصرية الذى يضم الحركة الوطنية، ومصر بلدى والشعب الجمهورى، لافتا إلى أن حزبى المؤتمر والتجمع أهدافهم قريبة من الائتلاف، كما أن التجمع يمثل اليسار المعتدل.

وأوضح أن عمرو موسى أكد خلال لقائه بالأحزاب أنه يسعى إلى وجود تنسيق بين الائتلافات المدنية بغرض الحفاظ على الغلاف المدنى لمجلس النواب القادم.

فيما قال الدكتور صلاح حسب الله، نائب رئيس حزب المؤتمر، إن السحور الذى حضره عمرو موسى، وقيادات أحزاب المؤتمر والتجمع وجبهة مصر بلدى والحركة الوطنية فجر أمس تطرق إلى التحالفات الانتخابية، وأهمية تشكيل تحالف مدنى واحد يضم كل القوى المدنية.

وأضاف حسب الله، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن عمرو موسى كان صاحب فكرة تكوين تحالف مدنى واسع يضم جميع الأحزاب ومد جسور التفاهمات بين القوى السياسية، وعدم إقصاء أى حزب مدنى.

وأوضح نائب رئيس حزب المؤتمر، أن جميع الحاضرين أكدوا أهمية أن يكون هناك تحالف واحد يقود الانتخابات بقائمة واحدة، وينسق فى الفردى، مشيرا إلى أن "موسى" أكد أنه سوف يبذل قصارى جهده لتوحيد كل قوى التيار المدنى دون إقصاء لأحد.




المؤتمر ينظم سحورًا رمضانيًا بنكهة سياسية.. عمرو موسى وقيادات الحركة الوطنية ومصر بلدى أبرز الحضور.. يحيى قدرى: المؤتمر والتجمع استقرّا على الدخول فى ائتلافنا.. وبكرى: موسى مستمر فى محاولات توحيد الصف









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة