رابطة النقاد الرياضيين ترفض "الصلح" مع مرتضى منصور

الأحد، 27 يوليو 2014 03:05 م
رابطة النقاد الرياضيين ترفض "الصلح" مع مرتضى منصور مرتضى منصور
كتب محمد مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد محمد شبانة، رئيس رابطة النقاد الرياضيين، على صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، رفضه مبادرة أخبار اليوم للصلح مع مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك لعدم جديتها.

واشترط شبانة أن يتم الصلح بناءً على شروط معينة، وهى أن يتم الصلح فى حضور وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز .
وجاء نص الخطاب الذى نشره محمد شبانة كالآتى:
باسم الله الرحمن الرحيم
كل الإخوة والأخوات.. الزملاء والزميلات
أهنئكم نيابة عن نفسى وعن المكتب التنفيذى بالكامل لرابطة النقاد الرياضيين بمناسبة عيد الفطر المبارك أعاده الله عليكم بالخير واليمن والبركات.
وبهذه المناسبة أحب أن أوضح لكم ما تم فى الشهرين اللذين تولينا فيهما المهمة.. وكانت بدايتنا بعد أسبوع من اجراء الانتخابات يوم 21 مايو الماضى.
أولا" الحفاظ على كرامة الصحفى كان همنا الأول، فتصدينا بكل قوة لكل من تطاول أو تسبب فى أزمة مع النقاد الرياضيين، وحتى الآن نرفض وبقوة التصالح مع مرتضى منصور، ورفضت المبادرة التى قامت بها مؤسسة أخبار اليوم أول أمس لإجراء تصالح مع رئيس الزمالك لشعورى بعدم جديتها، وأصررت أن يكون التصالح ووضع اتفاق التعامل بمكتب وزير الشباب والرياضة ليكون شاهدا.
- وقفنا بقوة إلى جوار زميلنا فى الدكتور وليد عطا فى أزمته مع جهاز الرياضة العسكرى وأبلغنا الجميع بشكل واضح وصريح وفى أكثر من مناسبة أننا لن نسمح بتهديد الزميل مهما كان ولن نسمح أبدا أن يأخذ الصدام بعدا أكثر من البعد الرياضى أبدا، وبالفعل توجهنا لمكتب الوزير فى حضور اللواء مجدى اللوزى، وكل المسئولين وتم التصالح بكرامة وكبرياء لزميلنا الدكتور وليد وتحقيق كل ما طلبه.
- وقفنا مع الزميل هانى عبد الصبور فى أزمته مع اتحاد الكرة.
- وقفنا مع الزميل هانى عبد النبى من المصرى اليوم فى صدامه مع اتحاد الكرة.
كل ذلك مع الوضع فى الاعتبار أننا لم نتلق أية شكوى رسمية من الزملاء مكتوبة، ورغم ذلك استجبنا للاتصالات التليفونية من بعضهم أو حتى بمجرد علمنا بالأزمة .
اتفقنا بشكل رسمى ونهائى مع اتحاد الكرة والنادى الاهلى بأن استخراج كل البطاقات والكارنيهات الخاصة بالموسم الجديد من خلال رابطة النقاد الرياضيين، نحن سنستقبل الطلبات وسندرسها ونستخرج البطاقات، وسنبدأ تفعيل هذا الأمر بعد العيد مباشرة، ولن نسمح أن يتحكم أحد فى أى زميل.
وسيتم عقد مؤتمر صحفى بالأهلى لإعلان طريقة عمل وتعامل الصحفيين الرياضيين مع كل الهيئات الرياضية .
ثانيا: حفاظا على كرامة الصحفيين خصصنا اتوبيس للزملاء لتغطية اجتماع لجنة الأندية بالإسكندرية ورفضنا ان يستقله سوى الزملاء الأعضاء العاملين للاستمتاع بالخدمة المقدمة وحرصنا على أن يرافق الرحلة زميل من المكتب التنفيذى وتحملنا كل التكاليف من انتقال ووجبات وخلافه وحتى الشاى والقهوة التى تم تناولها بمقر نادى سموحة أصرينا على سداد ثمنها ووصلت تكلفة هذا الأمر ما يقرب من ثلاثة آلاف جنيه ..
ثالثا: عقدنا مؤتمر صحفى على مستوى خمس نجوم يليق باسم الصحفيين بفندق فيرمونت تحت عنوان ما هو المطلوب من رئيس الجمهورية فى مجتمع الرياضة بتكلفة وصلت إلى ما يقرب من 60 ألف جنيه، وسنستكمل ورشة العمل فيه بعد العيد مباشرة.
رابعا: أصدرنا عدة بيانات فى قضايا مختلفة لتكون رابطة النقاد الرياضيين سباقة فى إعلان رأيها وكذلك لرفع اسمها وشأنها قبل أن نبدأ خطواتنا التسويقية، ورغم أن بعض الزملاء تناولونا بتلميحات لا تليق بعد بعض هذه البيانات، إلا أننا تجاوزنا ذلك للمصلحة العامة..
خامسا: قمنا بتنظيم دورة رمضانية بمميزات غير مسبوقة ماليا وملابس وكئوس وتنظيميا بتكلفة تخطت 70 ألف جنيه ..
سادسا : سحور جماعى لكل الزملاء بفندق جرانا حياة بتكلفة 60 ألف جنيه ..
سابعا : أنهينا الاتفاق على كارت الفاوتشر الخاص باديداس بقيمة 720 جنيه لكل زميل بالرابطة بلا استثاء ما الاتحاد الأفريقى بقيمة إجمالية تصل تقريبا الى 300 الف جنيه .. وسيصل الى كل زميل بمكتبه بعد العيد ..
ثامنا : تم الاتفاق لأول مرة على تنظيم مباراة للنادى الاهلى مع فريق عالمى سيخصص دخلها لصالح صندوق الرابطة ..
تاسعا : لأول مرة فى التاريخ نبرم اتفاقا مع شركة راعية يصل حجم ما ستحصل عليه الرابطة فى العام الواحد ما يزيد عن مليون وربع المليون جنيه قيمة تكاليف 1- المقر الجديد بالمهندسين وسيسمى بيت النقاد الرياضيين بفرشه بايجاره بالكامل وتصل التكلفة تقريبا الى 150 الف جنيه ..
2- تكاليف الموقع الإليكترونى بالكامل بالأجور وكل متعلقاته بتكلفة فى العام تصل الى ما يقرب من 600 الف جنيه
3- الاستفتاء السنوى نهاية العام بفندق خمس نجوم بتكلفة تصل الى 250 الف جنيه بجوائزه
4- مسابقة التفوق الصحفى لأعضاء الرابطة فى ديسمبر بتكلفة تصل تقريبا الى 50 الى جنيه
5- الحفل السنوى ( الإفطار او السحور فى رمضان ) بتكلفة تصل الى 60 الف جنيه ..
6- تنظيم ست دورات تدريبة فى سنة لعدد 30 صحفى بمعدل دورة كل شهرين تتحمل تكاليفها وتصل الى 100 الف جنيه تقريبا الشركة بالكامل
7- تتحمل الشركة تكاليف الدورة الرمضانية بالكامل وتصل الى 70 الف جنيه تقريبا كل عام ..
عاشرا : الاتفاق مع وزارة الشباب والرياضة على ان تكون الرابطة مسئولة عن دور السفر وتفعيله بعد العيد ويتم فى الايام الاخيرة اعادة تنظيم هيكلة دور السفر بحياد وعدل وشفافية وسيتم إعلانه للجميع ..
حادى عشر : تم تشكيل لجان مثل لجنة القيد والخدت والرياضية والاجتماعية والعلاقات الخارجية والداخلية وغيرها وسيبدأ الجميع عمله بعد العيد مباشرة..
زملائى الأعزاء كانت هذه ملامح عمل فترة شهرين لاغير وقد رأيت انه بمناسبة عيد الفطر المبارك يجب اطلاعكم على ما تم ..
وللجميع ان يعرف جيدا اننا استلمنا الرابطة رسميا وصندوقها شبه خاوى ولا يحتوى سوى على 28 الف جنيه على الرغم ان الميزانية يوم الجمعية العمومية دون بها الصندوق فيه 36 الف جنيه وهو ليس حقيقى .. ولكن ان تعرفوا انه بعد كل مصاريفنا فى الشهرين ووصلت المصروفات ما يقرب من 200 الف جنيه فإن صندوقنا الان فيه 160 الف جنيه بعد ستين يوما ..
السادة الزملاء والزميلات
تعاهدنا معكم على العمل بما يليق بقيمة اهم باقة صحفيين فى مصر وها نحن نسير على ما تعاهدنا عليه وقد استلمنا أمانة امام الله عز وجل سنحافظ عليها مهما حدث وسنبنيها بما يليق ونحافظ عليها لنسلمها راقية محترمة لمن سيأتى من بعدنا وهناك مفاجآت مدوية فى الشهرين القادمين نجهز لهما وسنعلن عنها فى حينه ..
بقى ان أؤكد اننا حتى الان لم نستلم من الزميل الاستاذ خالد كامل الأوراق المحاسبية والفواتير عن سنوات الرابطة الاخيرة رغم مطالبته بذلك رسميا وتقديرا له قمتا بتشكيل لجنة ثانية لاستلام الأوراق كلها بعد العيد وفى حالة الامتناع - وهو ما لا تتمناه أبدا - سنضطر لاتخاذ كل الإجراءات القانونية فلن نفرط أبدا فى حق الأمانة التى تسلمناها ..
فى النهاية أأسف للإطالة وأشكر الجميع على الدعم والمساندة وأشكر زملائى بالمكتب التنفيذى على العمل الجاد
واسأل الله سبحانه وتعالى التوفيق
محمد شبانة





أقرأ أيضاً

“طاهر” يحسم مصير “أبو تريكة” الجديد مع الأهلى

جمعة: دولاب وفانلة فتحى ينتظرون عودته للأهلى.. وسليمان جاهز لنكانا

شاهد.. الزعيم لـ”الألتراس”: الرياضة أخلاق مش صراعات

شاهد أردوغان يبيع غزة فى مباراة كرة ويكشف “ثوريته المستديرة”

الأهلى ينتظر 168 ألف دولار من “سبورتا” السعودية رابع أيام العيد

دراج ماليزى يتضامن مع غزة بـ”القفازات”

الزبالة” آخر إنجازات مونديال البرازيل

بالفيديو.. الداخلية للجماهير: لن تعودوا إلى المدرجات إلا بعودتكم للأخلاق

“جاريدو” يقود سفينة الأهلى لبر الأمان إفريقياً.. الأحمر لعب بنكهة إسبانية واستخدم الـ”تيكى تاكا”.. والاعتراض على الحكم أبرز السلبيات

بالصور.. بعد فضيحة عمره الحقيقى.. صديقة إيتو تواصل كشف المستور عن الأسد الكاميرونى.. وتتهمه بـ”الشذوذ الجنسى”

“المكاسب الخمسة” من فوز الأهلى أمام سيوى سبور

شاهد.. حركات “زيدان” الـ10 التى عجز عنها الآخرون









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة