خطباء صلاة عيد الفطر فى لبنان يحذرون من خطر الجماعات التكفيرية

الإثنين، 28 يوليو 2014 08:50 ص
خطباء صلاة عيد الفطر فى لبنان يحذرون من خطر الجماعات التكفيرية الشيخ محمد قبانى مفتى لبنان
بيروت ( الأناضول)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا مفتي لبنان الشيخ محمد قباني إلى الجهاد من أجل تحرير "الأراضي المقدسة في فلسطين من الاحتلال اليهودي"، معتبرا أن ما يحصل في الموصل العراقية من "إيذاء" للمسيحيين ما هو إلا بداية "الخراب والتقسيم وخدمة إسرائيل".

وأضاف أن "الشعوب لا تبيع أوطانها ولا تتنازل عن شبر منها لقاء سلام باطل اليوم وغدا وفي المستقبل مع عدو أجنبي محتل لأرضها فلسطين"، متسائلا "أين أنتم يا عرب ويا مسلمين من الجهاد في سبيل الله ضد العدو الصهيوني الأجنبي الذي يحتل أرضكم في فلسطين ؟"

وفي الشأن العراقي، اعتبر قباني أن ما يحصل في الموصل من "إيذاء" للمسيحيين على يد تنظيم "الدولة الإسلامية (داعش)" ليس من أحكام الإسلام أبدا، مشيرا الى أن هذا "سيعود بالخراب والويلات على العرب والمسلمين وما هو إلا بداية الخراب والتقسيم وخدمة لإسرائيل والصهيونية".

وحذر من أن "تخويف المسيحيين وتهجيرهم من العراق سيدفعهم الى تشكيل دولة أو أكثر في الشرق، وسيدفع السنة والشيعة والدروز إلى تشكيل دول خاصة لهم".

وفي بادرة شبابية تضامنية مع قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي، أقام المصلون في مسجد العمري وسط بيروت صلاة العيد وهم يلبسون الكوفية الفلسطينية "تأكيدا على دعم صمود أهالي القطاع".

من جانبه، قال علي فضل الله نجل المرجع الشيعي اللبناني الراحل محمد حسين فضل الله في خطبة العيد إن "العدو الصهيوني يستبيح غزة مجددا مرتكبا فيها المجازر في ظل موقف عربي متخاذل تشوبه الحساسيات والحسابات الفئوية الضيقة، ودعم غربي لهذا الكيان يبرر للجلاد جريمته و يلوم الضحية على دفاعها عن نفسها".

ودعا فضل الله لعدم الاستهانة ب"العقل التكفيري الذي لا زالت تبعات إجرامه يومية في عالمنا العربي".

وأضاف أن خطر الجماعة التكفيرية "يصل إلى كل من يخالفهم الرأي والمعتقد وحتى إلى الدواب والحجر"، مشددا على ضرورة التصدي لهم ب"الوحدة الوطنية والإسلامية".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة