"5 فسح منسية فى العيد".. الحديقة اليابانية وأجواءها العالمية.. جزيرة المعادى للعب والصيد.. برج القاهرة أعاد فتح أبوابه.. الهدوء والرومانسية بحديقة الأسماك متعة.. والأتوبيس النهرى نزهة لعشاق النيل

الأربعاء، 30 يوليو 2014 04:31 ص
"5 فسح منسية فى العيد".. الحديقة اليابانية وأجواءها العالمية.. جزيرة المعادى للعب والصيد.. برج القاهرة أعاد فتح أبوابه.. الهدوء والرومانسية بحديقة الأسماك متعة.. والأتوبيس النهرى نزهة لعشاق النيل حديقة الأسماك فى الزمالك
كتبت رانيا سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أيام الأعياد دائما متنفس رائع للكثيرين، حيث يفضلون الخروج وقضاء وقت مميز خارج المنزل فى صحبة الأهل والأصدقاء، ولكن علامات الحيرة والاستفهام تتبادر حول "أين سنذهب؟.. وكم سننفق؟"..

الإجابة تؤكد أنه ليست كل الأماكن مزدحمة، بالإضافة إلى أن هناك العديد من الأماكن رائعة الجمال ولكن منسية، وأسعارها مناسبة لميزانية الأسرة المصرية، فالقاهرة تضم العديد من الأماكن المنسية التى يمكن أن تكون مكان لفسحة جميلة فى الأعياد والإجازات، ومن هذه الأماكن.

الحديقة اليابانية بحلوان..
تذكرة الدخول سعرها 5 جنيهات، ولكنك ستستمتع بالزيارة منذ دخولك بوابة الحديقة، ستشعر أنك انتقلت خارج مصر بسبب الأجواء اليابانية الأصيلة التى تمتد على مساحة 12 فدانا، فقد قام بتصميم الحديقة المهندس "ذو الفقار باشا"، أحد أثرياء هذا العصر، وتم افتتاحها عام 1922، ليقدمها هدية للسلطان حسين.

وتضم الحديقة عددا من المناطق الخلابة، مثل "منطقة الكشك العربى، كشك الموسيقى، بحيرة التماثيل التى يطل عليها 49 تمثالا"، بالإضافة إلى مجموعة من تماثيل بوذا المميزة بلونها الأحمر القانى.

أما الأطفال فسيجدون مدينة ملاهى جميلة داخل الحديقة، وبحيرات صناعية تضم قوارب للتجديف.

جزيرة المعادى..
سعر تذكرة الدخول 10 جنيهات، الجزيرة تتوسط أجمل منطقة فى "نيل المعادى" وهى من الأماكن التابعة للقوات المسلحة، وتقع تحديدا أمام المحكمة الدستورية العليا، مدخلها مميز بالأعمدة الجميلة التى يعلوها زهرة اللوتس مثل التاج، الجزيرة يربطها بالكورنيش "جسر خشبى طويل" يمكن للزائر العبور عليه مشيا على الأقدام، أو ركوب إحدى "عربات الجولف" الصغيرة لينتقل إلى قلب الجزيرة، التى سيستمتع الزائر على ظهرها بالهواء النقى والمنظر الجميل الذى يتوسط النيل.

والجدير بالذكر أن الوقت يمر سريعا على الجزيرة لكثرة الأنشطة التى يمكن القيام بها، مثل "ركوب العجل، صيد السمك، التمشية بين الجسور الخشبية التى تربط أجزاءها، بالإضافة لقضاء وقت ممتع فى أحد المطاعم أو الكافيتريات المتواجدة فى قلب الجزيرة وأسعارها مناسبة.

برج القاهرة عاد ليفتح أبوابه من جديد..
ربما لأنه أغلق أبوابه مع بداية هذا العام بسبب بعض المشاكل الإدارية، نسى وجوده البعض، لكن فسحة "برج القاهرة" من الأمور التى لا يمكن الإغفال عنها، فزيارة سطح البرج والاستماع بالهواء النقى هناك ومشاهدة "القاهرة" بواسطة التليسكوب من الأمور المبهجة للكبار قبل الصغار.

فقد عاد البرج يفتح أبوابه من جديد بداية الشهر الجارى ليكون على استعداد لاستقبال الزوار فى العيد، رسم الدخول مازال 20 جنيها كالمعتاد، ويعمل فى المواعيد الرسمية من 9 صباحا وحتى 12 مساء.

رحلات الأتوبيس النهرى متعة وأمن وأمان..
شهدت أتوبيسات ومراسى النقل النهرى فى الآونة الأخيرة حملة من التجديد والتطوير، ليظل فسحة البسطاء للاستمتاع بهواء النيل وجمال الصحبة.

فالتذكرة سعرها 2 جنيه، ويبدأ العمل من السابعة صباحا وحتى منتصف الليل فى أيام الأعياد، أما فى الأيام العادية فتكون آخر رحلة فى حدود الساعة الثامنة مساء، الكثير يفضلون الأتوبيس النهرى عن مراكب النيون، حيث يتوفر فيه الأمن والأمان.. فمواعيد الرحلات محددة، ويتوفر مقعد لكل راكب، بالإضافة إلى توافر أطواق وسترات النجاة، بالإضافة إلى تواجد أفراد أمن يرافقون الأتوبيس لردع أى خارج عن القانون.

حديقة الأسماك فى الزمالك..
تقع فى شارع الجبلاية بالزمالك.. رسم الدخول 2 جنيه، ما أن تدخلها حيث تشعر بأنك انتقلت إلى قاع البحر، أنشأها الخديوى إسماعيل عام 1867، حيث تعتبر من أجمل الحدائق التى أنشئت فى عصره، فجمال الحديقة ليس فقط فى التصميم الرائع لها بل فى استخدام مواد البناء من الطين الأسوانى الذى يمنح الحديقة جوا ربيعيا طوال العام، وفى السنوات الأخيرة بدأت بعض الفرق الموسيقية استغلال جمال الحديقة وموقعها المميز بإقامة حفلاتها بين أجوائها الخلابة.

برج القاهرة يفتح أبوابه من جديد لزواره


الحديقة اليابانية بحلوان


تماثيل بوذا ذات اللون الأحمر بالحديقة اليابانية


مرسى الأتوبيس النهرى


حديقة الأسماك فى الزمالك









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة