جمال ريان مذيع "الجزيرة" القطرية يعلق على "تويتر" حسب الطلب .. فى عهد "مرسى" دافع عن مصر وقال إنها بريئة من الدم الفلسطينى .. ومع "السيسى" اتهمها بأنها أضاعت القضية ووصفها بـ"المتآمرة"

الأربعاء، 30 يوليو 2014 02:07 م
جمال ريان مذيع "الجزيرة" القطرية يعلق على "تويتر" حسب الطلب .. فى عهد "مرسى" دافع عن مصر وقال إنها بريئة من الدم الفلسطينى .. ومع "السيسى" اتهمها بأنها أضاعت القضية ووصفها بـ"المتآمرة" جمال ريان
كتب أحمد عبد الباسط

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ما بين 2012 و2014 تغير الكثير لدى مذيع الجزيرة جمال ريان ، ففى 2012 كان رئيس مصر الأسبق محمد مرسى المنتمى لجماعة الإخوان المتعاطف معها ريان والقناة التى يعمل بها ، وهو ما دفعه للدفاع عن مصر ومواقفها من القضية الفلسطينية ، بل ومهاجمة الرئيس السورى بشار الاسد وحسن نصر الله، الامين العام لحزب الله .

وقال فى تغريدة على تويتر فى 19 يوليو 2012 "باعتباري فلسطينيا لاجئا ونازحا اعترف تماما أن المصريين وحدهم براء من الدم الفلسطيني فكفي يا بشار وياحسن نصر الله تجارة بالدم الفلسطيني".

لكن فى 2014 تغير موقف ريان من مصر مع عزل مرسى ، فمصر التى كانت بريئة من الدم الفلسطينى ، أصبحت فى تغريدة جديدة لريان من لم تفعل شيئا للقضية الفلسطينية .

"ريان" قال فى تغريدتين متتاليتين على توتير يوم الاثنين 27 يونيو 2014 "لي دين علي مصر هو فلسطين كيف تكون مصر أم الدنيا وقد ضيعت فلسطين عام 67 وانفردت في صلح مع إسرائيل والآن تتآمر علي ما تبقي من أحرار فلسطينيين".

وتابع هجومه قائلا "إذا كان عبد الناصر حارب في 67 بهذه العينة من زبالة الإعلام المصري فأن من يعتقد أن مصر مازالت أم الدنيا واهمون وتاركين إعلامها يهدم مصر كل يوم".




1 - جمال ريان يدافع عن مصر فى عهد مرسى




2- وفى عهد السيسى اتهمها بإضاعة القضية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة