واشنطن بوست :الإسرائيليون يؤيدون نتنياهو وحربه فى غزة

الأربعاء، 30 يوليو 2014 11:12 ص
واشنطن بوست :الإسرائيليون  يؤيدون نتنياهو وحربه فى غزة نتنياهو
واشنطن (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحظى رئيس الوزراء الإسرائيلى بموجة واسعة النطاق من الشعبية فى بلاده رغم ما تحمله وسائل الإعلام من كم هائل من صور القتل والدمار فى قطاع غزة ، ورغم ضغط الرئيس الأمريكى باراك اوباما لتحقيق وقف فورى لإطلاق النار، ورغم مقتل أكثر من 50 جنديا إسرائيليا.

وذكرت صحيفة واشنطن بوست على موقعها الأليكترونى اليوم الأربعاء أن التأييد الداخلى لخوض نتنياهو الحرب فى غزة، والتى أسفرت عن مقتل أكثر من 1200 فلسطينى زاد خلال الأسابيع الثلاثة الماضية ، حيث يحتشد المواطنون الإسرائيليون والأطياف السياسية المختلفة فى إسرائيل خلف حملة قوية حاسمة ضد حماس وصواريخها وأنفاقها. ويقول المحللون السياسيون إن التأييد العميق بين الإسرائيليين، من اليسار إلى اليمين، لهجوم الجيش فى غزة وقيادة نتنياهو لم يسبق له مثيل تقريبا.

وأشارت الصحيفة إلى أن استطلاعا للرأى أجراه معهد ساريد هذا الأسبوع لحساب القناة العاشرة الإخبارية الإسرائيلية كشف أن 87 % من الإسرائيليين اليهود يؤيدون استمرار عملية غزة. كما كشف استطلاع أجراه معهد الديمقراطية الإسرائيلى أن 95 % من اليهود الإسرائيليين يعتقدون أن العملية التى يخوضها الجيش فى غزة عادلة، ويعارض أربعة من بين كل خمسة أشخاص أى انسحاب أحادي. وقال أربعة فى المائة فقط إن الجيش الإسرائيلى استخدم القوة المفرطة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة