6 تعليمات هامة لتستمتع بصيف ممتع فى المدن السياحية.. الالتزام بشروط حجز الفندق.. لا تدخل المطعم بملابس السباحة.. ضع كريم واق من الشمس.. وابتعد عن الشعب المرجانية

الخميس، 31 يوليو 2014 11:01 م
6 تعليمات هامة لتستمتع بصيف ممتع فى المدن السياحية.. الالتزام بشروط حجز الفندق.. لا تدخل المطعم بملابس السباحة.. ضع كريم واق من الشمس.. وابتعد عن الشعب المرجانية مصيف – أرشيفية
كتبت سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعمل وزارة السياحة على تنشيط السياحة الداخلية فى الوقت الذى بدأت فيه الكثير من الدول رفع حظر السفر عن المدن السياحية مثل الغردقة وشرم الشيخ تدريجياً بعد استقرار الأوضاع عن ذى قبل، ولهذا يجب على السائح المصرى معرفة آداب وسلوكيات الإقامة فى الفنادق والقرى والمنتجعات السياحية، واليوم السابع أعدت بعض التعليمات الإرشادية من أجل الاستمتاع بصيف راق فى مدن البحرين الأحمر والمتوسط.

• التزم باشتراطات حجزك فى الفندق
إذا كنت نزيلاً فى فندق أو قرية سياحية، فإن حجزك عادة ينقسم إلى ثلاثة فئات الأولى وهى نزلاء الإقامة الكاملة Full board وفيها يتمتع النزيل بالثلاث وجبات مع المشروبات والعصائر وغيرها حسب إمكانات كل قرية، أما الفئة الثانية فهى Half board ويتمتع فيها النزيل بوجبتى الإفطار والعشاء فقط وفقاً للمواعيد التى يطرحها الفندق، بينما تأتى الفئة الثالثة لنزلاء المبيت فقط، لذلك عليك الالتزام بحجزك فى الفندق فلا تحاول الحصول على وجبات إضافية أو مشروبات مجانية تزيد عن اتفاقك مع الفندق دون أن تدفع كلفة ذلك من جيبك الخاص.


• لا تدخل المطعم بملابس السباحة
إذا جاء موعد الطعام وكنت تستمتع بالبحر، فلا تدخل المطعم فجأة بملابس السباحة المبتلة فتبلل مقعدك والأماكن المحيطة بك، بل أحرص على ارتداء ملابسك وتجفف تماما من الماء قبل أن تشرع فى دخول المطعم حرصاً على المنظر العام.

• اتبع تعليمات إدارة الفندق فى حمامات السباحة
تضع كافة الفنادق والمنتجعات والقرى السياحية لوحات إرشادية تتضمن التعليمات المتبعة فى حمامات السباحة وتختلف من مكان إلى آخر، إلا أن غالبية الفنادق تشدد على ضرورة استخدام ملابس السباحة عند نزول حمام السباحة، فلا تلجأ للعوم بملابسك الكاملة ولا تستخدم ملابسك الداخلية فى العوم حفاظاً على صحتك وصحة غيرك من النزلاء، أما بالنسبة للسيدات فيمكنك ارتداء مايوه المحجبات بدلا من نزول حمام السباحة بملابسك كاملة إذا كنت لا ترغبين فى ارتداء ملابس البحر، وفيما يخص الأطفال فعليك أن تستخدم حمام السباحة الصغير المخصص لهم حفاظاً عليهم من الغرق.

• انتق الملابس المناسبة للاستمتاع بالمصيف
يحتاج المصيف دائماً إلى ذوق خاص فى الملابس، يختلف عن الملابس التى ترتديها فى العمل أو عند مقابلة أصدقائك، تخير ملابس ملونة وزاهية ويمكنك أيضا إرتداء شورت قصير، أو الملابس التى لا تستطيع ارتدائها باقى العام، أما الفتيات، فيمكنك الاستمتاع بالفساتين والتنورات الطويلة منها والقصيرة طوال أجازتك الصيفية.

• ضع كريم واقى من الشمس على جسمك وابتعد عن الشعب المرجانية
لا تنزل إلى الماء دون أن تضع الكريم الواقى من الشمس على جسدك حتى لا يصاب جلدك بالاحمرار وستجده متوافرا فى الصيدليات، أما إذا كانت زيارتك الأولى للبحر الأحمر، فأحرص على ارتداء حذاء البحر، أو شبشب عند نزولك للبحر الأحمر، حتى لا تجرح الشعب المرجانية والصخور قدميك، ولا تحاول لمس الشعب المرجانية لأنك تعمل على كسرها بينما يأتى السياح لمشاهدتها.

• لا تضايق أحدا واحترم خصوصيات الآخرين
حاول ألا تضايق الأجانب إذا تصادف وجودك معهم فى الفندق ذاته، فلا تتوجه إليهم بالكلام باللغة العربية وتسخر منهم أمام أصدقائك، ولا تنظر إليهم نظرات فاحصة تسبب لهم الضيق، واحترم خصوصيات الآخرين وثقافتهم فلا تبدى انزعاجك من أى سلوكيات محرمة فى دينك أو ممنوعة فى مجتمعك، فالسائح حصل على الإجازة من أجل مساحة للمتعة والحرية فى بلدك فلا تفسدها.



موضوعات متعلقة

7 وصايا ذهبية للاستمتاع بمصيف صحى دون أى أضرار جلدية

احذر حساسية الغذاء تسبب التهابات جلدية وفقدان القدرة على النوم








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة